رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تطوير للمنازل ومشروعات خدمية.. الذكرى الخامسة لحادث مسجد الروضة بشمال سيناء

شهداء مسجد الروضة
محافظات
شهداء مسجد الروضة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 07:13 ص

تحل اليوم الخميس الذكرى الخامسة على حادث مسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء الذي استهدف فيه الإرهابيين المصلين في الرابع والعشرين من نوفمبر عام 2017 والذي راح ضحيته اكثر من 310 شهيد وأصيب ما يقرب من 112 آخرين.

 

الذكرى الخامسة لحادثة مسجد الروضة بشمال سيناء 

 

بعد الهجوم سارعت الدولة في تقديم كافة متطلبات أهالي الشهداء وأهالي قرية الروضة وإنشاء العديد المشاريع التي تساعد شباب القرية على ممارسة حياتهم علاوة على ترميم وتطوير منازل القرية.

 

ومن ضمن المشروعات التي نفذت في قرية الروضة والتي ساعدت على في عودة الحياة إلى طبيعتها واستقرار الأهالي بالقرية إنشاء 51 منزلا بدلا من منازل آيلة للسقوط والعشش، وإحلال وتجديد شبكة المياه في القطاعين الشمالي والجنوبي بطول 14 كيلو مترا.

مشروعات تنموية لخدمة أهالي القرية 

 

كما تم إنشاء خزان أرضى سعة 1000 متر مكعب وعنبر طلمبات وأعمال الربط على شبكة المياه، وإنشاء مبنى خدمي جديد بجميع المرافق بمساحة 300 متر مربع مكون من دورين أرضى وأول وسور، وإنشاء ورصف شبكة طرق داخلية بطول 5 كيلو مترات.


كانت محافظة شمال سيناء، أعلنت عن اختيار قرية الروضة بمركز بئر العبد في شمال سيناء، قرية آمنة خالية من العنف ضد النساء.

 

من جانبه وجه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء باستكمال جميع مرافق وخدمات القرية وحل المشكلات التي تواجه الأهالي، وإدراج القرية وتوابعها ضمن المساعدات الواردة من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني؛ مما يعود على أهالي القرية وتوابعها بالعمل والإنتاج، ومنح قرية الروضة أولوية في المشروعات المقررة من اليونيسيف ومنظمات المجتمع المدني.

تابع مواقعنا