رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كمين وهمي.. القصة الكاملة لمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة بالإسكندرية والمحكمة تعاقبهم بالمُشدد

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:11 م

في مساء ليلة رمضانية خلال شهر أبريل الماضي، وأثناء مرور سيارة تابعة لأحد المراكز التجارية والمُحملة بالسلع الرمضانية، فوجئ سائقها بحاجز حديدي ووقوف مجموعة من الأشخاص الذين أظهروا من خلال توقيفهم له أنهم أفراد شرطة، ليتمكنوا من تلك الحيلة من تفتيش السيارة وتقييد حركته، وفوجئ باستيلائهم على السيارة ومحتوياتها وفرارهم في الحال، ليكون هذا الحادث كاشفًا عن تشكيل عصابي أسدلت عنه محكمة جنايات الإسكندرية حكمها ضدهم اليوم بالسجن من عامين حتى 10 سنوات.

كمين شرطة وهمي وانتحال صفة أمنيين

الواقعة التي شغلت نطاق غرب الإسكندرية حينها، وذلك لكون الطريق الصحراوي هو الممر الرئيسي والحيوي  للعديد من سائقي النقل الثقيل مُحملين بالبضائع، حيث انتابهم حالة من القلق من تكرار الواقعة عدة مرات، إلا أن هذه المرة تمكنت قوات الأمن خلال أيام من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وذلك بعد أن أدلى السائق المجني عليه بمواصفات دقيقة لهم.

تحديد هوية المتهمين

وبعد تحديد هوية المتهمين وعمل كمين تم ضبطهم من قبل ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول، حيث تبين أنه أثناء قيادة المجني عليه ع.ع.ر، سائق، سيارة محملة ببضائع رمضانية بطريق الإسكندرية الصحراوى، استوقفه المتهمون أ.م.أ - ج.ف. م - م.ال.م - م.ي.ح، وقام المتهم الأول منتحل صفة ضابط شرطة مع آخرين وبحوزته سلاح ناري، وشلوا مقاومة السائق، واستولوا على السيارة والبضائع الرمضانية وفروا هاربين.

الإحالة للجنايات

تم تحديد المتهمين والقبض عليهم وتحرير محضر رقم 2847 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية أول، وبعرضهم على النيابة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها على المتهمين اليوم، برئاسة المستشار عزت كامل عدلى، رئيس المحكمة، بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم أ.م.أ، والحبس عامين لكل من ج.ف. م - وم.ال.م - م.ي.ح، لاتهامهم بالسرقة بالإكراه وانتحال صفه وحيازة أسلحة.

تابع مواقعنا