رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب منخفض جوي.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 10:28 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد فرص لسقوط أمطار رعدية على أنحاء متفرقة، منوهة بارتداء الملابس الشتوية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت غانم في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه اعتبارًا من غد الخميس، تشهد البلاد اختلافات في التوزيعات الضغطية، نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع منخفض سطحي على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى فرص لسقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتابعت: فرص سقوط الأمطار تبدأ خفيفة في ساعات النهار، ومع تقدم ساعات المساء، ودخول ساعات الليل.

الأمطار رعدية

وأشارت إلى أن كميات الأمطار تزداد على السواحل الشمالية، وتكون أمطار رعدية أحيانًا، على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، خلال فترات المساء والليل، والأمطار المتوسطة تمتد إلى محافظات البحر الأحمر، حلايب وشلاتين.

انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

وواصلت غانم: غدًا انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وتبدأ العظمى على القاهرة الكبرى تنخفض وتصل إلى 23 درجة مئوية، والجمعة والسبت تصل لـ 20 و22 درجة مئوية، مع انخفاض في درجات الحرارة مع الأيام القادمة، خلال فترات النهار والليل.

واستكملت: غدًا الخميس يكون في نشاط للرياح، مما يزيد الشعور بانخفاض درجات الحرارة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يصل إلى 3 أمتار.

ونصحت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة، في الساعات المتأخرة من الليل، والصباح الباكر، خلال الأيام المقبلة.
 

تابع مواقعنا