رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الأرصاد: أمطار متفرقة على أغلب الأنحاء لمدة 6 أيام

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 11:26 م

يسود البلاد لمدة 6 أيام مقبلة، طقس معتدل الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، وشمال الصعيد.

طقس لطيف

وحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يصبح الطقس لطيفا على السواحل الشمالية الغربية، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، فيما يكون مائلا للبرودة ليلًا، على أغلب الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غد الخميس، وحتى الثلاثاء المقبل.

أمطار على أنحاء متفرقة

واعتبارًا من غد الخميس، يسود البلاد فرص لسقوط أمطار خفيفة في النهار، تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، خلال فترات المساء، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

أما مناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر حلايب وشلاتين، فتشهد فرصا لسقوط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على فترات متقطعة.

نشاط للرياح

وتنشط الرياح أحيانًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، وذلك على فترات متقطعة.

ويشهد البحر المتوسط، اضطراب في الملاحة البحرية، بسرعة رياح تتراوح من 40 إلى 50 كيلومتر على الساعة، وترتفع أمواج من 2 إلى 3 متر.

ويوم الجمعة المقبل يسوده فرص لسقوط أمطار متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء، على فترات متقطعة.

وتشهد مناطق من جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، وتمتد خفيف إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وذلك على فترات متقطعة، على أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة أحيانًا، بنسبة حدوث من 30 إلى 40% تقريبًا، وتنشط الرياح أحيانًا، على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

والسبت المقبل يشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون متوسطة أحيانًا، بنسبة حدوث من 30 إلى 40% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة، أما نشاط الرياح، يكون على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

والأحد القادم، يسوده شبورة مائية صباحية، على بعض الطرق الزراعية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، شمال الصعيد.

أما يومي الأثنين والثلاثاء المقبلين، يسودهما نشاط للرياح أحيانًا، على مناطق من شمال الصعيد، على فترات متقطعة.

تابع مواقعنا