رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دار الإفتاء لـ الأزواج: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم

الأزواج
دين وفتوى
الأزواج
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 05:16 ص

وجهت دار الإفتاء المصرية، نصيحة للأزواج قائلة: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم، فهو مما يحافظ على قوة العلاقة بينكما رغم بساطته.

دار الإفتاء لـ الأزواج: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم

 

وقالت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: احرصا على تناول الطعام معًا ولو مرة في اليوم، فهو مما يحافظ على قوة العلاقة بينكما رغم بساطته.

 

وأضافت الإفتاء: ولا مانع من اتفاق الزوجين على العودة مبكرًا إن تيسر ذلك لكي يشعر كل منهما بالتقدير، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الرجلَ مأجورٌ بوضع اللقمة في فم امرأته، في حديث: «إِنَّكَ مَهْمَا أَنْفَقْتَ عَلَى أَهْلِكَ مِنْ نَفَقَةٍ فَإِنَّكَ تُؤْجَرُ فِيهَا، حَتَّى اللُّقْمَةُ تَرْفَعُهَا إِلَى فِي امْرَأَتِكَ».

 

على جانب أخر، قالت دار الإفتاء، إنه ينبغي على الزوجين، الحرص على وجود جو من المرح، عبر تبادل النكات اللطيفة، أو الحكايات المضحكة، أو القصص الطريفة، أو المواقف المحبوبة وغيرها، للخروج من الضغوط النفسية والحياتية داخل البيت وخارجه، لأنه يشرح الصدر ويدفع الملل.

 

الإفتاء، قالت خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ضمن حملة لتسكنوا إليها، مُوجهة حديثها للرجل: اعلم أن هذا لا ينقص من قدر الرجل، فرغم قيام النبي صلى الله عليه وسلم بمهمات كبيرة وعظيمة، إلا أنه كان يحرص كل الحرص على هذا المعنى.

تابع مواقعنا