رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تمزج بين الماضي والحاضر.. منطقة المربع تستقبل زوار موسم الرياض بالقهوة والورود

منطقة المربع
سياسة
منطقة المربع
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 10:32 ص

في أجواء احتفالية بهيجة، تستقبل منطقة المربع التاريخية التي تعد واحدة من أبرز مناطق موسم الرياض في نسخته الثالثة، زوارها بالقهوة السعودية وباقات الورود.

إذ تتميز المنطقة الواقعة بوسط العاصمة السعودية الرياض بمزجها الفريد بين التاريخ السعودي والعربي، والحداثة المتمثلة في الوسائل الترفيهية المتواجدة جنب إلى جنب لقطع أثرية سعودية وعربية من مختلف الحضارات.

حضارات العرب

 

منطقة المربع

وتتميز منطقة المربع تاريخيا باحتوائها على المتحف الوطني السعودي وهو متحف تاريخي يحتوي على 3700 قطعة أثرية، ويضم 8 قاعات تمثل محطات تاريخية تجسد تاريخ المملكة العربية السعودية، وتأسس عام 1419 على يد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

قطع أثرية سعودية

كما يخطف قصر الملك عبدالعزيز التاريخي أنظار المتواجدين بالمنطقة، كونه يحمل  بين أزقته قصصًا من كتب التاريخ، تشهد على أهمية من مروا منه، حيث كان يمثل القصر مقر حكم المملكة العربية السعودية في عصر مؤسسها الملك عبدالعزيز بن سعود، فكان مقرا للإدارة واستقبال الضيوف من مختلف دول العالم.

قطع أثرية سعودية

وفي مزج فريد بين التاريخ والحاضر، تضم منطقة المربع عددا من المطاعم العالمية الحديثة من بينها مطعم  هولي فوك HO le fook وهو مطعم يقدم أطباق صينية، ويعتبر الأول من نوعه في السعودية، بالإضافة إلى التجربة التفاعلية Dandelion وتشمل التجربة عرض أسماء الزوار داخل المنطقة برسومات وإضاءات جمالية.

المتحف الوطني السعودي

وتضم منطقة المربع عدة مطاعم، أبرزها كاربون carbone: مطعم يقدم أطباق إيطالية أمريكية، وهولي فوك وهو مطعم يقدم أطباق صينية، ويعتبر الأول من نوعه في السعودية، وتراتوريا 13 غوبي وهو مطعم يقدم أطباق إيطالية، وذا ماين مايفير وهو مطعم يقدم أطباق عالمية متنوعة، وناكاهارا مطعم يقدم أطباق يابانية، ويتميز المطعم بتقديم لحم الواقيو الفريد من نوعه، وهاكوكو وهو مطعم ياباني، وتيروزوشي وهو مطعم ياباني متخصص بتحضير أطباق السوشي.

قطع أثرية سعودية
قطع أثرية سعودية
قطع أثرية سعودية
قطع أثرية سعودية

ومن أبرز المقاهي التي تضمها منطقة المربع، مقهى من ضواحي نيويورك، وكذلك لا كاليفورني وهو مقهى فرنسي يقدم العديد من المخبوزات المتنوعة، بالإضافة إلى القهوة الفرنسية، ومقهى بنتوتيكا مطعم يقدم أطباق يابانية، وإلكلير دي جيني وهو مطعم يقدم الأطباق الفرنسية المتنوعة بالإضافة إلى الخبز الفرنسي.

جدير بالذكر أن منطقة المربع تستقبل زوارها بفعاليات موسم الرياض من تاريخ 3 نوفمبر حتى 18 ديسمبر، من الساعة 6 مساءً حتى 1 صباحًا.

المتحف الوطني السعودي
تابع مواقعنا