رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البرلمان اللبناني يفشل للمرة السابعة في اختيار رئيس جديد للبلاد

لبنان
سياسة
لبنان
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 11:49 ص

فشل البرلمان اللبناني، اليوم الخميس، في اختيار رئيسا جديدا للمرة السابعة على التوالي، ليغرق لبنان في دوامة سياسية جديدة دون أي حلول.

فشل مجلس النواب اللبناني

كان مجلس النواب اللبناني فشل في اختيار رئيسا جديدا للبلاد للمرة السادسة الخميس الماضي، حيث لم يتمكن من بلوغ النصاب القانونية في الدورة الثانية من الجلسات.

وانتهى فرز الأصوات في جلسة انتخاب رئيس الجمهوريّة في مجلس النواب اللبناني خلال الجلسة الأولى بسيطرة للأوراق البيضاء، وجاءت النّتائج على الشكل بـ 46 ورقة بيضاء، و43 لـ ميشال معوض، 9 لـ لبنان الجديد، 7 لـ عصام خليفة، 3 لـ  زياد بارود، 1 لـ سليمان فرنجية، 1 لـ ميشال ضاهر، و2 ملغاة.

ورفَع رئيس مجلس النّواب نبيه بري، الجلسة السّادسة للمجلس المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهوريّة، بعد فقدان النّصاب، وحدد جلسة جديدة يوم الخميس المقبل الموافق 24 نوفمبر الجاري.

وجاءت الجلسة السادسة لاختيار رئيس لبناني جديد في ظل استمرار الخلافات والمواقف السياسية بين الأطراف اللبنانية، أملا في إنهاء الفراغ الرئاسي بالبلاد، في ظل عدم حصول أي فريق سياسي بالبرلمان على الأغلبية اللازمة لتسمية رئيس بعينه.

جدير بالذكر أنه يوم الخميس الماضي، فشل مجلس النواب اللبناني في اختيار رئيسا جديدًا للبلاد، للمرة الخامسة، بعدما أخفق المجلس في الوصول إلى النصاب القانونية في الدورة الثانية للجلسة لانتخاب رئيسا للبلاد.

وبنهاية شهر أكتوبر الماضي، تقدم ميشيل عون الرئيس اللبناني باستقالته من منصبه، حيث غادر القصر الجمهوري بعد ولاية استمرت 6 سنوات، تاركًا وراءه فراغًا رئاسيًا، بعدما قبل استقالة الحكومة الحالية.

تابع مواقعنا