رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدأت مشوارها مع أحمد مظهر.. محطات فنية في عيد ميلاد ميرفت أمين

ميرفت أمين
فن
ميرفت أمين
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 12:34 م

يحل اليوم 24 نوفمبر، عيد ميلاد واحدة من أبرز وأهم الفنانات، وهي الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، لأنها قدمت أعمالًا متميزة عديدة في السينما وبشاشات التلفزيون، ونستعرض لكم أبرز المحطات في حياة الفنانة ميرفت أمين.

 

أبرز المحطات في حياة الفنانة ميرفت أمين

بدأت حياتها الفنية من خلال الجامعة، حيث اشتركت في فريق الجامعة، وقدمت مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم، احترفت التمثيل حيث قدمت مسرحية مطار الحب مع الفنان عبدالمنعم مدبولي، بعد الجامعة مباشرًة، اكتشفها وقدمها للسينما الفنان أحمد مظهر عام 1968، إذ اشتركت معه بفيلم نفوس حائرة، وهنا كانت انطلاقة ميرفت أمين في عالم الفن.

قدمت ميرفت أمين أكثر من 120 فيلمًا في السينما المصرية، كما أدّت أدوارًا في عدد من المسلسلات بأكثر من 20 مسلسلًا خلال مشوارها الفني، ومن أشهر مسلسلاتها الزوجة أول من يعلم عام 1987، الرجل الآخرعام 1999، راجل وست ستات بأجزائه الثلاثة، كضيفة شرف عام 2008، لا تطفئ الشمس عام 2017، بالحجم العائلي عام 2018، ومعظمهم كضيفة شرف، ولكن برزت هذه الأدوار بشكل كبير.

كما حصدت خلال مشوارها الفني؛ العديد من الجوائز والتكريمات، وأبرزها: تكريم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ضمن فريق عمل فيلم أيام السادات عام 2001، كما كرمها مهرجان دمشق السينمائي الدولي عام 2007، ومهرجان القاهرة السينمائي عام 2009. 

تابع مواقعنا