رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على متهم جمع 10 ملايين جنيه من تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام بالإسكندرية

تقليد أختام - أرشيفية
حوادث
تقليد أختام - أرشيفية
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 01:21 م

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الإسكندرية لقيامه بممارسة نشاط إجرامي، في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية وتقليد الأختام وترويجها على عملائه نظير مبالغ مالية.

وأكدت التحريات الأولية أن المتهم حاول غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء الوحدات السكنية، تأسيس شركات ومشروعات تجارية، بالإضافة إلى إيداع بعض من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ 10 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

القبض على شخص وسيدة لاتهامهما بتزوير محررات رسمية بالغربية

وفي سياق منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على متهمين لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في تزوير المحررات الرسمية، يأتي ذلك في إطار مكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص وسيدة، لها معلومات جنائية، مقيمان بمحافظة الغربية بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للإدارات التعليمية المختلفة، لتمكين بعض الأشخاص من نقل أبنائهم إلى بعض المدارس.

تابع مواقعنا