رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نائب محافظ شمال سيناء يطلق إشارة بدء مبادرة معًا ضد العنف | صور

مبادرة مناهضة العنف
محافظات
مبادرة مناهضة العنف ضد المرأة
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 02:33 م

أطلق اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء؛ إشارة البدء لحملة مناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان: معًا ضد العنف، لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية.

 

إطلاق مبادرة معًا ضد العنف بشمال سيناء 

وأكد اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، خلال كلمته في إطلاق المبادرة بقصر ثقافة العريش، بحضور هاجر صالح رئيس وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بشمال سيناء، محمود حنفي وكيل فرع ثقافة شمال سيناء، ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية بالمحافطة، أن المبادرة تنفذها وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بديوان عام المحافظة، حيث تأتي في إطار حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر والمتعارف عليها دوليًا، ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

وأشار الخولي، إلى أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة في مجالس المدن والمصالح الحكومية والمدارس والنوادي ومراكز الشباب ومجمع الإعلام بالعريش والمديريات الخدمية طوال فترة المبادرة.

اطلاق مبادرة " معًا ضد العنف" بشمال سيناء 
اطلاق مبادرة " معًا ضد العنف" بشمال سيناء 
اطلاق مبادرة " معًا ضد العنف" بشمال سيناء 
اطلاق مبادرة " معًا ضد العنف" بشمال سيناء 

وشدد الخولي على نبذ العنف بكافة أشكاله ضد الإنسان، عنف الرجل ضد الرجل، عنف المرأة ضد المرأة، وعنف الأم ضد أبنائها.

فيما أكد الدكتور مصباح العريف، مدير عام منطقة وعظ شمال سيناء، أن الإسلام دين الرحمة والرأفة والخلق الحسن، وأنه لم يرد عن نبي الأمة صلي الله عليه وسلم، أن ضرب أحدًا سواء امرأة أو خادما.

وأشار العريف إلى مشاركة الأزهر الشريف في جميع المبادرات التي تؤدي إلى السلم الاجتماعي واستقرار المجتمع.

بدورها أفادت هاجر صالح، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، بأنه منذ إنشاء الوحدة في نهاية عام 2018؛ تقوم الوحدة بإطلاق هذه المبادرة سنويًا من ديوان عام المحافظة ومجالس المدن، بالتعاون مع الجهات الشريكة.

وأضافت صالح، أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي والأسري، حيث تعود أسباب العنف ضد المرأة إلى دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية.

ونوهت بأنه يحب على جميع أفراد المجتمع؛ التصدي للعنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه، ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني وتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تُعزز المساواة بين الرجل والمرأة، وتقديم فرص متساوية لكل منهما.

وعلى هامش إطلاق المبادرة؛ افتتح نائب المحافظ يرافقه رؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية؛ معرض الفن التشكيلي لفناني سيناء ومعرض الفن التشكيلي لإدارة خدمات الشباب بمديرية الشباب والرياضة، ومعرض الرسم لإدارتي الشيخ زويد والعريش التعليميتين.

كما شهدت المبادرة؛ عرض مسرحي للطلائع بالتربية والتعليم، وأغنية عن العنف ضد المرأة لقصر ثقافة العريش، بجانب زراعة الأشجار في مدرسة أبي صقل للتعليم الأساسي بالعريش.

تابع مواقعنا