رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

دراسة: تكرار الكوابيس قد يكون من علامات الإصابة بالخرف

الكوابيس مرتبطة بالإصابة
صحة وطب
الكوابيس مرتبطة بالإصابة بالخرف
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 05:12 ص

كشفت دراسة جديدة، أن رؤية بالكوابيس خلال النوم مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالخرف، لذا نستعرض لكم الطرق المناسبة للتخلص من الكوابيس.

الكوابيس مرتبطة بالإصابة بالخرف 

ربطت الدراسة رؤية الكوابيس بشكل متكرر بزيادة خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق من الحياة، وتم نشر الدراسة في مجلة The Lancet Journal.

وشملت الدراسة، تقييم 3500 شخص تتراوح أعمارهم بين 35 وما فوق، حيث طلب الخبراء من المشاركين ملء استبيانات مفصلة حول الأحلام السيئة ؛ وبعد الاطلاع على البيانات على مدى عقد من الزمان أو أكثر، توصلت الدراسة إلى أن الرجال الأكبر سنًا الذين أبلغوا عن الكوابيس على أساس أسبوعي كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف بخمس مرات.

والكوابيس المتكررة، هي علامة مبكرة على وجود مشكلة الدماغ، يحث أن تكرار الأحلام السيئة يمكن أن يصيب الفرد بالخرف عن طريق تعطيل عناصر النوم المخزنة في الدماغ.

كيفية القضاء على الأحلام السيئة

ووفقًا للخبراء، فإن تشغيل موسيقى خلال النوم يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الكوابيس، حيث كشفت دراسة في سويسرا أن تشغيل الموسيقى بشكل متكرر أثناء النوم يمكن أن يساعد في استبدال الأحلام السيئة بالأحلام الجيدة.

كما أن إعادة النظر في الأحلام السيئة، ومحاولة سرد التفاصيل المميزة في الكوابيس، وتكرار ذلك الأمر بشكل يومي لمدة خمس إلى عشر دقائق سيساهم في تقليل تكرار الكوابيس في غضون أسبوعين.

 تقليل مخاطر الإصابة بالخرف

هناك العديد من العوامل التي تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بـ الخرف منها، ممارسة الرياضة بانتظام، تناول الفاكهة والخضروات، قلل من تناول السكر والملح، تناول كميات كبيرة من الألياف.

تابع مواقعنا