رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نيويورك تقر قانونًا يحظر تعدين العملات المشفرة مؤقتًا

كاثي هوتشول حاكمة
اقتصاد
كاثي هوتشول حاكمة ولاية نيويورك
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 04:52 م

وقعت كاثي هوتشول، حاكمة ولاية نيويورك، واحدًا من أكثر القوانين تقييدًا في الولايات المتحدة لتنظيم تعدين العملات المشفرة.

وبحسب بلومبرج، اليوم الخميس، يحظر مشروع القانون إصدار التصاريح الجديدة بشكلٍ مؤقت لمدة عامين، لشركات تعدين العملات المشفرة التي تعمل بالوقود الأحفوري وتستخدم أساليب مصادقة إثبات العمل، مع ملايين أجهزة الكمبيوتر، للتحقق من صحة بيانات المعاملات، ما يكسب الشركات مكافآت على شكل رمز مميز من شبكة بلوكتشين.

منع تعدين العملات المشفرة

وتعتمد بتكوين على مصادقة إثبات العمل، حيث استثمرت مليارات الدولارات في عمليات تعدين عملات بتكوين المشفرة، وتساوي كمية الطاقة المستهلكة في مثل هذه العمليات استهلاك دولة بأكملها.

وأصبحت نيويورك واحدة من أكبر مراكز تعدين العملات المشفرة بعد أن حظرت الصين عمليات التعدين في مايو الماضي، وقد توافد عمال المناجم إلى الولاية لأن تكاليف الطاقة المنخفضة والمناخ البارد يحفزان على زيادة الإنتاجية لعمليات التعدين. لكن النشطاء سلطوا الضوء بشكل متزايد على التكاليف البيئية الناجمة عن مثل هذه الأنشطة.

من جهتها، أكدت هوتشول في بيانٍ في وقت متأخر من يوم الثلاثاء: سأضمن أن تظل نيويورك مركزًا للابتكار المالي، مع اتخاذ خطوات مهمة أيضًا لإعطاء الأولوية لحماية البيئة.

تأتي الموافقة على مشروع القانون في الوقت الذي تواجه فيه صناعة العملات المشفرة مزيدًا من التدقيق من قبل المنظمين بعد إفلاس بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس"، وقد أدى الانخفاض المفاجئ للبورصة موجات صدمة ومخاوف من انتشار مثل هذه الأزمات عبر سوق العملات المشفرة، مع تراجع قيمة بتكوين مؤقتًا إلى ما دون 16 ألف دولار.

تابع مواقعنا