رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحرك برلماني بشأن الإجراءات الوقائية المطبقة في المدارس بعد انتشار الفيروس المخلوي بين الأطفال

الإجراءات الاحترازية
سياسة
الإجراءات الاحترازية في المدارس
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 05:53 م

تقدم النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، وذلك حول غياب نظم الوقاية عن المدارس، وأهمية التنسيق بين وزارة الصحة والتربية والتعليم لمواجهة الالتهاب الرئوي المخلوي المنتشر بين الأطفال. 

وقال عضو مجلس النواب، خلال طلبه المعروض على المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس: انتشر فيروس الالتهاب المخلوي بين الأطفال، وذلك حسب تصريحات من وزير الصحة وهو الأمر الذي أصبح يمثل خطورة على صحة الأطفال، متابعًا: لهذا أحيط وزير التربية والتعليم بأن أكثر المدارس لا تطبق الإجراءات الاحترازية لمجابهة هذا الفيروس.

وتابع عضو مجلس النواب، أننا في حاجة إلى معرفة خطة الوزرة لتنظيم حضور الأطفال حتى نحميهم من العدوى والتعرف على طبيعية المنظومة الصحية داخل المدارس بداية من تجهيزات العيادات الطبية في المدارس والاستعدادات الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي ليس جديدا، حيث تم اكتشافه منذ عام 1956، وهو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي.

أوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن الفيروس المخلوي، هو فيروس ذو أعراض تنفسية يزداد انتشاره مع بدء فصل الشتاء، مؤكدًا أن الأطفال الأقل من عمر 6 أشهر وحتى عامين، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بأعراض هذا الفيروس.

وأضاف الوزير أن الفيروس المخلوي لم يكن بهذا الانتشار خلال العامين الماضيين، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها الأسر أثناء جائحة كورونا.

تابع مواقعنا