رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس بشمال سيناء اليوم

طقس شمال سيناء
محافظات
طقس شمال سيناء
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 09:19 ص

تشهد محافظة شمال سيناء، اليوم الجمعة، انخفاضًا في درجات الحرارة مع انتشار للسحب المنخفضة، وسقوط أمطار متوسطة على مختلف المناطق طوال ساعات الليل، حيث سجلت مدينة العريش الدرجة الكبرى 24، والصغرى 16 درجة.

سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة بشمال سيناء

وتنخفض درجات الحرارة في محافظة شمال،سيناء اليوم الجمعة، خلال أوقات الليل تصل إلى حد الصقيع في المناطق الجبلية ووسط سيناء مع توقعات بسقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الأيام القادمة.

وتواصل محافظة شمال سيناء رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مدن المحافظة استعدادا لموسم الشتاء وسقوط الأمطار، حيث قام مجلس مدينة العريش بتطهير بالوعات صرف مياه الأمطار ومجرى وادي العريش، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة خلال فصل الشتاء.

استمرار تكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم الجمعة، حيث تشهد محافظات السواحل الشمالية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة (متوسطة الشدة أحيانا) تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع تقدم الوقت.

وتوضح هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم على قطاعات الجمهورية وحالة البحرين (المتوسط - الأحمر)، حيث تكون حالة البحر المتوسط من معتدل إلى مضطرب وارتفاع الأمواج ما بين مترين الى ثلاث أمتار. 

كما توضح الهيئة المصطلحات التالية

السواحل الشمالية:
(مطروح - الإسكندرية - دمياط - بورسعيد - العريش -رفح)

الوجه البحرى
(البحيرة - كفرالشيخ - الغربية - الدقهلية - المنوفية - الشرقية)

القاهرة الكبرى

(القليوبية - القاهرة - الجيزة)
مدن القناة

(السويس - الإسماعيلية - بورسعيد)

شمال الصعيد (الفيوم - المنيا - بنى سويف - أسيوط - سوهاج)

جنوب الصعيد (قنا - الأقصر - أسوان - أبوسمبل)

تابع مواقعنا