رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو الحوار الوطني: غدًا اجتماع مجلس الأمناء لحسم قضايا المحور المجتمعي.. وتوافق على عدم استمراره أكثر من 3 أشهر

فاطمة خفاجي - عضو
سياسة
فاطمة خفاجي - عضو مجلس أمناء الحوار الوطني
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:31 ص

قالت فاطمة خفاجي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن هناك اجتماعًا غدًا لإدارة الحوار الوطني، وذلك من أجل الاتفاق على قضايا المحور المجتمعي للحوار الوطني، فضًلا عن احتمالية الاستقرار على الموعد الرسمي لانطلاق جلسات الحوار، وأسماء المشاركين به. 

وأضافت خفاجي، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن الاجتماع الأخير لمجلس أمناء الحوار الوطني؛ تم من خلاله الاستقرار على قضايا المحور الاقتصادي، لافتة إلى ضم عدد من القضايا الرئيسية بالمحور مع بعضها البعض، وترتيبها وفقًا للإطار المنهجي لها، وذلك من أجل تحديد أولويات المناقشات عند بدء جلسات الحوار الوطني. 

 

توافق أعضاء الحوار الوطني

وتابعت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: المجلس لا يريد إطالة جلسات الحوار الوطني عن شهرين أو 3 أشهر بحد أقصى، ورفع المخرجات إلى رئيس الجمهورية مباشرة، مؤكدة أنه هناك توافق بين أعضاء المجلس، أنه في حالة بداية الحوار الوطني منتصف ديسمبر المقبل على شهر مارس بحد أقصى؛ سيكون قد انتهى. 

وأوضحت خفاجي: من المتوقع أن تسير جلسات الحوار الوطني بالتوازي بين محاوره الثلاثة، لافتة إلى احتمالية أن يكون في كل أسبوع اجتماعًا منفصلًا لكل لجنة بالمحاور الثلاثة، السياسي والاقتصادي والمجتمعي. 

كان قد عقد مجلس أمناء الحوار الوطني، الأربعاء 23 نوفمبر 2022، اجتماعه الثالث عشر، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة 6 أكتوبر، لاستكمال بحث خطط عمل محاور ولجان الحوار الوطني، وذلك في إطار الانعقاد الدائم لمجلس أمناء الحوار الوطني، واستكمالا للقاءات التحضيرية لبدء الجلسات النقاشية.

 

اجتماع الحوار الوطني 

وخلال الاجتماع؛ قدّم مجلس أمناء الحوار الوطني؛ التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والحكومة المصرية على نجاح استضافة قمة المُناخ COP27، وهو حدث دولي مهم، مُثنين الدور المتميز لشباب مصر الواعد في التنسيق والترتيب باستضافة المؤتمر، والظهور بالصورة المُشرفة التي تليق بمكانة مصر الحديثة، وتعكس قُدرة وجهود الدولة المصرية في دعم قضايا تغير المناخ.

تابع مواقعنا