رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو الحوار الوطني: الانتهاء من 5 لجان بالمحور الاقتصادي.. وهذا موعد ختام الجلسات

الحوار الوطني
سياسة
الحوار الوطني
الخميس 24/نوفمبر/2022 - 03:29 م

عقد مجلس أمناء الحوار الوطني؛ اجتماعه الثالث عشر، أمس الأربعاء، في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك لاستكمال مناقشة أبرز القضايا المقرر مناقشتها في المحور الاقتصادي ولجانه الفرعية، خاصة أنه تم الانتهاء من تحديد قضايا المحور السياسي في الاجتماع السابق للمجلس، والذي عقد قبل انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ.

 

الحوار الوطني

مجلس أمناء الحوار الوطني

في السياق ذاته، قال المحامي نجاد البرعي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه تم الانتهاء من 5 لجان بالمحور الاقتصادي، ومتبقي لجنة واحدة، موكدًا أن المحور الاجتماعي متبقٍ بالكامل ولم ينتهي منه شيء.

 

عضو بالحوار الوطني يكشف تفاصيل الاجتماع الـ 13

وأكد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطني، لم يُصدر بيانًا بشأن ما حدث في اجتماع أمس، لأن الاجتماع ما زال مستمرًا حتى السبت المقبل، لحين الانتهاء من المهام المحددة له.

مجلس أمناء الحوار الوطني

واستكمل: المجلس حرص خلال نقاشاته على الدراسة الكاملة لكل التفاصيل، التي تقود إلى تسهيل مُهمة المشاركين في النقاش داخل الجلسات الرئيسية، وأن الاجتماع الذي تم عقده؛ اتسم بالحيوية والنشاط الكامل والتوافق الواسع بين أعضاء مجلس الأمناء حول القضايا التي تهم الشارع.

ولفت عضو أمانة الحوار الوطني، إلى أن انطلاق جلسات الحوار الوطني؛ كان محددًا له قبل بداية شهر ديسمبر، ولكن نظرًا لبعض الأمور، من الممكن أن تبدأ جلسات الحوار في الأسبوع الأول من ديسمبر.

وعن موعد انتهاء جلسات الحوار الوطني، قال: حسب ما توافق مجلس أمناء الحوار الوطني؛ من المقرر أن ينتهي الحوار خلال شهر مارس المقبل، بعد عقد جلسات ومناقشة جميع الملفات المعروضة والمطروحة من المشاركين، واستخلاص مخرجاته.

من جانبه، صرح المهندس بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بـ الحوار الوطني، بأن هناك ملفات عديدة ينبغي أن تطرح على لجان الحوار الوطني، ونحن في حاجة إلى النظر في ملف إغلاق المصانع، والذي يأتي في ضوء طرح استدامة للاستثمار الصناعي، كما نحتاج إلى استقرار التشريعات التي تخص الصناعة والاستثمار، ويعزز استقرار الصناعة والاستثمار في البلد.

وأضاف مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، خلال حوار مع القاهرة 24، أنه بدون تخطيط مُستقبلي للصناعة؛ لن يكون هناك تطور للقطاع الاستثماري، فالاستثمار هو المصدر للدخل الرئيسي للعملة الصعبة التي يبغي التركيز عليه.

تابع مواقعنا