رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء: نتطلع لمزيد من الاستثمارات والشراكات البريطانية المصرية وتبادل الخبرات بين الجانبين

الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 10:36 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك فرصة حقيقية لنمو اقتصادي عالمي أخضر، وأن مصر تتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للمشروعات الخضراء من خلال دفع وتشجيع المزيد من الأفكار المبتكرة، لضمان استدامة مواردنا، وأن الشركات البريطانية يمكن أن تلعب دورًا محوريًا مهمًا في تحقيق هذا الهدف. 

وأوضح مدبولي، خلال  كلمته خلال لقائه بالجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد معيط وزير المالية: إننا نتطلع إلى تبادل الخبرات وتطوير التعاون التكنولوجى بين الجانبين المصرى والبريطاني في المجالات ذات الأولوية، لاستكشاف الفرص الاستثمارية الحالية فى مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والتصنيع والصحة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، بأن بريطانيا شريك استراتيجي رئيسي لمصر، مشيدًا بدور الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA ومجتمعات الأعمال فى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة، مشيرًا إلى أن بريطانيا تعد المستثمر الأجنبي الرائد وفقًا لأسهم الاستثمار الأجنبي المباشر بالسوق المصرية، مع حوالى 1640 شركة عاملة، بما فى ذلك الاستثمارات البريطانية التي تغطى العديد من القطاعات مثل الخدمات والطاقة والتصنيع والتمويل.

الجمعية المصرية البريطانية للأعمال

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن مصر وقعت مع المملكة المتحدة اتفاقية الشراكة المصرية البريطانية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، التي دخلت حيز التنفيذ أوائل عام 2021؛ لإنشاء إطار جديد للعلاقات التجارية الثنائية، ومؤخرًا تم إنشاء اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار التي ستناقش فرص زيادة التعاون بين البلدين. 

وأكد مدبولي، أن الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، شهدت زيادة بنسبة 77.6% في صادرات مصر إلى المملكة المتحدة، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، كما شهدت الصادرات البريطانية إلى مصر زيادة بنسبة 34.6% خلال عام 2021، مما يدل على وجود فرص حقيقية لتطوير حجم التبادل التجاري، فضلًا عن أهمية النمو السريع في علاقاتنا الاقتصادية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء: إننا نتطلع إلى مزيد من الاستثمارات والشراكات البريطانية التي تستفيد من الفرص الواعدة في مصر، ونحن لن ندخر جهدًا في دعم الشركات والمستثمرين البريطانيين، بهدف تعظيم مصالحنا المشتركة وتحقيق أهدافنا الإنمائية.

تابع مواقعنا