رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بدءا من الجولة الثانية.. السماح بأعلام المثليين في مباريات كأس العالم قطر 2022

كأس العالم
سياسة
كأس العالم
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 02:09 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، أن أعلام المثليين، سيسمح حملها في الجولة الثانية من مباريات كأس العالم قطر 2022، وفقا لما أفادت به صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن قطر أعطت ضمانات للاتحاد الدولي بشأن هذه القضية بعد سلسلة من المطالبات حول ارتداء شارات دعم المثلية التي أثارتها المنتخبات الأوروبية، موضحة أن الأمن لن يعترض على حمل الأعلام.

وكان عدد من الدول والسياسيين، وكذلك اتحادات رياضية أوروبية، انتقدت حظر قطر ارتداء شارات المثليين خلال المباريات، الأمر الذي هددت به الفيفا، الدول المنتهكة للحظر بعقوبات رياضية.

رفض الأمن القطري دخول صحفي أمريكي 

وكان الأمن القطري رفض دخول صحفي أمريكي إلى ملعب أحمد بن علي المونديالي، مرتديا علم المثليين، لحضور مباراة ويلز وأمريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونشر الصحفي الأمريكي عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورته خارج الملعب بسبب رفض أمن الملعب دخوله المباراة.

ولا تسمح قطر للمثليين برفع أعلامهم في الأماكن العامة ومنها الملاعب، كما لا تسمح بتناول الكحوليات داخل الملعب أيضا، وهو ما وافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ويلتقي اليوم الجمعة، منتخب السنغال ونظيره القطري المنظم للبطولة، في كأس العالم عند الساعة الثالثة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، والرابعة عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

تابع مواقعنا