رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استقرار حالة الطقس جنوب البحر الأحمر بعد موجة من سقوط الأمطار | صور

أجواء ما بعد الأمطار
محافظات
أجواء ما بعد الأمطار بالشلاتين
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 12:39 م

شهدت مدن مرسى علم وحلايب وشلاتين جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الجمعة، استقرارا في حالة الطقس بعد من موجة من تقلبات الطقس وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة في تلك المدن.

 

سحب تجمعات مياه الأمطار من مدن مرسى علم وحلايب وشلاتين 

 

ودفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، بفرق التشغيل والصيانة وفريق الأزمات والطوارئ، حيث سحبت تجمعات مياه الأمطار من تلك المدن، وتواصل الشركة إعلان حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس بجميع مدن المحافظة.

أجواء ما بعد الأمطار بالشلاتين 
أجواء ما بعد الأمطار بالشلاتين
أجواء مابعد الأمطار بالشلاتين
أجواء ما بعد الأمطار بالشلاتين

وحذرت الإدارة العامة للأزمات بمحافظة البحر الأحمر، من سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل لحد السيول على جنوب المحافظة، تشمل مدينتي شلاتين وحلايب، وذلك حسب تعليمات هيئة الأرصاد الجوية بشأن أحوال الطقس، وناشد بيان للمحافظة قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر على الطرق الداخلية والخارجية.

 

حالة من السعادة لأهالي الجنوب بعد سقوط الأمطار 

 

وانتابت حالة من الفرح والسعادة أهالي شلاتين والتجمعات البدوية جنوب البحر الأحمر، بعد مياه الامطار التي سقطت اليوم بالأودية الجبلية؛ ما يمهد لعودة البساط الأخضر للصحراء وانتعاش موسم الرعي.

وقال الشيخ محمد سدو أحد مشايخ حلايب وشلاتين، إن مياه الأمطار ملأت بحيرة وادي حوضين الصناعية التي أقامتها وزارة الري؛ لحصاد موسم السيول وتخزين المياه لعدة أشهر.

وأضاف سدو في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تلك الأمطار نطلق عليها أمطار الخير، حيث تنبئ بموسم رعي خصب، وستساعد في إنماء وزيادة المساحة الخضراء في الصحراء والوديان وهي المرعى الرئيسي للأغنام. 

تابع مواقعنا