رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تحرك برلماني بعد تسمم حالات بأحد المستشفيات بسبب فيروس داخل قسم عمليات النساء

حنفي جبالي - رئيس
سياسة
حنفي جبالي - رئيس مجلس النواب
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 02:45 م

تقدمت برلمانية - عضو  مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن وجود إهمال وتقصير بأحد المستشفيات في محافظة الإسكندرية. 

وجاء طلب الإحاطة موجهًا إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك استنادًا على إصابة أكثر من 10 حالات بفيروس داخل قسم عمليات النساء والتوليد بالمستشفى، وتسمم تلك الحالات عقب إجراءهم عمليات الجراحة القيصرية؛ نتج عنه تلوث والتهابات بالجرح، ما أدى إلى تدهور الحالة الصحية للأمهات.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن المستشفى تجاهل تلك الكارثة، بعد إيجابية نتيجة المسحة داخل غرفة العمليات، واستمرارها في إجراء الجراحة القيصرية لحالات أخرى، دون اتخاذ أي إجراءات احترازية.

في وقت سابق، تقدم عضو مجلس نواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، حول غياب نظم الوقاية عن المدارس، وأهمية التنسيق بين وزارة الصحة والتربية والتعليم لمواجهة الالتهاب الرئوي المخلوي المنتشر بين الأطفال. 

وقال عضو مجلس النواب، خلال طلبه المعروض على المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس: انتشر فيروس الالتهاب المخلوي بين الأطفال، وذلك حسب تصريحات من وزير الصحة، وهو الأمر الذي أصبح يمثل خطورة على صحة الأطفال، متابعًا: لهذا أحيط وزير التربية والتعليم بأن أكثر المدارس لا تطبق الإجراءات الاحترازية لمجابهة هذا الفيروس.

 

مواجهة الالتهاب الرئوي المخلوي

وتابع: نحن في حاجة إلى معرفة خطة الوزرة لتنظيم حضور الأطفال حتى نحميهم من العدوى، والتعرف على طبيعية المنظومة الصحية داخل المدارس بداية من تجهيزات العيادات الطبية في المدارس، والاستعدادات الوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة. 

تابع مواقعنا