رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فلكية جدة: نتوقع حدوث عاصفة جيومغناطيسية صغيرة اليوم

القمر
كايرو لايت
القمر
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 03:17 م

تتوقع الجمعية الفلكية بجدة حدوث عاصفة جيومغناطيسية صغيرة اليوم، حيث سردت تفاصيل تلك العاصفة من خلال بيان نشرته عبر صفحتها.

فلكية جدة: نتوقع حدوث عاصفة جيومغناطيسية صغير

قالت الجمعية الفلكية بجدة، إنه تم رصد صباح اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022 هدوء سطح الشمس مع استمرار انخفاض نشاطها، مشيرة إلى أنه توجد أربع بقع تمتلك مجالات مغناطيسية مستقرة تاركة الشمس بدون مناطق متوهجة.

وأضافت فلكية جدة في بيان لها: تشير التوقعات الى إمكانية حدوث عاصفة جيومغناطيسية صغيرة اليوم الجمعة، وذلك مع وصول انبعاث كتلي اكليلي - سحابة من الغاز المتاين - وسيل من الرياح الشمسية الى المجال المغناطيسي للأرض.

وأردفت الجمعية: القاطنين في المناطق القطبية على موعد محتمل لرؤية ظهور أضواء الشفق القطبي ولا توجد تأثيرات أخرى.

في سياق متصل، كشف الدكتور ياسر عبد الهادي، أستاذ الفلك بمعهد البحوث الفلكية، التفاصيل الخاصة بـ شهب ألفا وحيد القرن، والتي وصلت إلى ذروتها قبل شروق يوم الأربعاء، الموافق 23 نوفمبر 2022.

سبب تسمية شهب ألفا بهذا الاسم

وقال عبد الهادي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن شهب ألفا وحيد القرن، سميت بهذا الاسم، لأنها قادمة من اتجاه مجموعة وحيد القرن النجمية، مشيرا إلى أن مصدرها غير معروف بالتحديد حتى الآن.

وأضاف عبد الهادي، أن شهب ألفا وحيد القرن وصلت إلى ذروتها قبل شروق شمس اليوم، موضحا أنها تكون موجودة من منتصف نوفمبر  حتى 25 نوفمبر

تابع مواقعنا