رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عضو محلية النواب: المجلس سيعدل على قانون الحكومة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء

مخالفات البناء
سياسة
مخالفات البناء
الجمعة 25/نوفمبر/2022 - 04:34 م

علق النائب زكي عباس، عضو لجنة الشئون المحلية في  مجلس النواب، على موعد خروج قانون التصالح في مخالفات البناء بشكل نهائي للنور، وذلك بالتزامن مع بدء مناقشته في مجلس الشيوخ الأحد المقبل، مؤكدًا أنه فيما يخص ميعاد تطبيق القانون بشكل رسمي فسيتم ذلك بعد موافقة مجلس النواب بشكل نهائي. 

وتابع عضو لجنة الشئون المحلية في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن مجلس النواب، سيلجأ إلى تعديل على قانون الحكومة بشأن حالات التصالح أو المخالفات في قانون البناء الجديد، لافتًا إلى ذلك ما ستوضحه الجلسات المقبلة.

وأكد عضو لجنة الشئون المحلية في مجلس النواب، أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لبداية مناقشات قانون التصالح في مخالفات البناء، في مجلس النواب.

وفي ذات السياق، قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك توجيهات من رئيس الوزراء بالانتهاء من تعديلات قانون التصالح قبل انتهاء سبتمبر الجاري، وإقرارها وإحالتها لمجلس النواب للعرض، لافتًا إلى أن القانون سيكون من أوائل التشريعات المعروضة على البرلمان بعد عودته للانعقاد في أكتوبر.

وطمأن السفير نادر سعد، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة، المواطنين بأن التعديلات الجديدة ستعالج أمور التصالحات الموجودة في القانون الحالي، والتي لم يكن يسمح القانون الحالي بالتصالح فيها، فيما يخص قيود الارتفاع، مؤكدًا أنه ستكون هناك تسهيلات في القيود على ارتفاعات البناء، إلا أنه لن يتم التصالح في بعض الأمور المتمثلة في الإخلال بسلامة المبنى؛ حفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أن التعديلات الجديدة ستتضمن طريقة التعامل مع من لديه مخالفات ولم يتقدم بطلبات تصالح أيضًا.

تابع مواقعنا