رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مدبولي يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددة

 مصطفى مدبولي رئيس
سياسة
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
السبت 26/نوفمبر/2022 - 01:45 م

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء؛ لاستعراض مشروعات الطاقة المتجددة ومستجدات مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر.

في سياق منفصل، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إصدار قرار بتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية.

حقيقة تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم

كما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وأكدت أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميًا بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 5 قروش للرغيف، دون أي انتقاص.

وأشارت إلى أنه يتم احتساب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة، مناشدة المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكلٍ كامل.

تابع مواقعنا