رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نجاحها قصير المدى..أطباء يحذرون من اتباع حميات غذائية مبتذلة

أرشيفية
صحة وطب
أرشيفية
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:51 ص

هناك بعض الأنظمة الغذائية غير الصحية التي تجعلك تفقد الوزن وتبدو نحيفًا وتشعر بالإعجاب بمظهرك، لكنها في الواقع تؤثر على صحة وقد تسبب الإصابة بالأمراض على المدى الطويل، وفقًا لـ صحيفة تايمز ناو.

حمية غذائية مؤقتة

ويقول خبراء الصحة إنه برغم من عدم وجود نقص في هذه الأنظمة الغذائية التي تعزز نمط حياة يحقق نجاحًا قصير المدى، إلا أنه من الصعب في النهاية الحفاظ على الجسم وحرمانه من العناصر الغذائية الأساسية التي يوفرها نظام غذائي متوازن.

وجدير بالذكر أن السمنة المفرطة وزيادة الوزن تنطوي على العديد من المخاطر الصحية، حيث تسبب ارتفاع معدل ضغط الدم والسكري ومشاكل في القلب والأوعية الدموية، ورغم ذلك لا يفضل الأطباء الطرق المختصرة لفقدان الوزن.

وبحسب كليفلاند كلينك، فإن الحميات الغذائية المبتكرة هي خطط تنتشر عبر مواقع التواصل أو غيرها على أنها أفضل وأسرع طريقة لفقدان الوزن بسرعة، ومع ذلك يوضح خبراء الصحة أن هذه الأنظمة الغذائية تحد من تناول العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم من أجل الأداء الصحي للأعضاء الحيوية.

ووفقًا لجمعية السكري الأمريكية التي لا دائمًا ما ترفض الحميات الغذائية المبتذلة، تقول إنه بمجرد التوقف عن النظام الغذائي يتم استعادة الوزن المفقود بسرعة، وأحيانًا لا تركز الحميات المبتذلة على تعديل نمط الحياة، وهو أمر ضروري للحفاظ على الوزن، كما أنها ليست مستدامة.

تابع مواقعنا