الخميس 30 نوفمبر 2023
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: 360 مليون دولار صادرات مصر للصين في أول 6 أشهر من 2022

جانب من مشاركة وزير
اقتصاد
جانب من مشاركة وزير المالية
الأحد 27/نوفمبر/2022 - 08:32 م

قال محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة اتفقت مع سفارة الصين على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر إطلاق جمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، ولتطوير مناخ الأعمال بين البلدين.
وأضاف خلال مؤتمر لجمعية رجال الأعمال المصريين الصينيين، أن مصر لها مكانة استراتيجية مهمة في الشرق الأوسط ومبادرة الحزام والطريق تتوافق مع خطط 2030، لافتا إلى أن مصر استوردت بنحو 14.6 مليار دولار من الصين العام الماضي، وهو ما يدل على دعم العلاقات بين البلدين.


وأضاف أن الصين وقعت اتفاقية مع مصر منذ 2016 لتبديل عملة اليوان بنحو 2.6 مليار دولار، مشيرا إلى أن استثمارات الصين نمت في مصر لتصبح سادس مستثمر في مصر، وضخت 28.5 مليار دولار في الدول العربية، بين 2013 و2019، ومصر كانت أكبر مستفيد منها، وهناك استثمارات لنحو 140 شركة صينية في مصر.

 الصين استثمرت نحو مليار دولار في صناعة الألياف الضوئية


وأضاف أن الصين استثمرت نحو مليار دولار في صناعة الألياف الضوئية والصناعات التكنولوجية، لافتا إلى أن صادرات مصر للصين وصلت لنحو 360 مليون دولار في أول 6 أشهر من 2022.
وتابع أن الوزارة تعمل على سندات باندا الصينية للسوق الداخلي بنحو نصف مليار دولار، وكذلك أصدرنا سندات الساموراي الياباني بنحو نصف مليار دولار.
وأشار إلى أن الصين تطلب تقرير تصنيفات ائتمانية مرتفعة عن AA لكن بقوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين استطعنا دخول السوق الصيني رغم التحديات.

تابع مواقعنا