السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر 9 جنيهات و75 قرشا في الصيدليات

بنادول إكسترا الأحمر
أخبار
بنادول إكسترا الأحمر
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 10:35 م

شهد السوق الدوائي المصري زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر، المستخدم كمسكن للآلام الشائعة، بنسبة 34.6%؛ تنفيذا لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر المستخدم كمسكن للآلام وحالات البرد

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية رفع سعر دواء بنادول إكسترا الأحمر من 25.25 جنيها إلى 35 جنيها، ويستخدم تحت إشراف طبي كمسكن للآلام في العضلات والتهابات المفاصل والصداع والألم والحرارة المصاحبين لنزلات البرد والانفلونزا.

ويذكر أن زيادة سعر بنادول إكسترا الأحمر يخضع لقرار من لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد مراجعتها لطلب الشركة المنتجة لتحرير سعر المنتج بما يحقق الاستدامة في السوق الدوائي المصري، في ظل ما يشهده العالم من ارتفاع في أسعار المواد الخام والنقل.

وفي وقت سابق، ارتفع سعر بنادول أدفانس الأزرق، مسكن سريع وفعال للآلام الخفيفة والمتوسطة، ليصل سعره في الصيدليات إلى 22 جنيهًا، وذلك بدلًا من 16 جنيها للعبوة، بزيادة 37.5% عن سعره.

وكشف مصدر بشعبة الأدوية بالغرف التجارية، ارتفاع سعر بنادول كولد أند فلو داي، لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا، ليصل إلى 36.5 جنيه، بدلًا من 27 جنيها للعبوة، بزيادة 35.2% على سعره. 

وزاد سعر قطرة سيستان، مرطبة للعين، 70.5% ليصل سعرها إلى 145 جنيها، بدلًا من 85 جنيها، وكان سعر ستربسلز، أقراص الاستحلاب للحلق المُستخدمة في تخفيف الشعور بالالتهابات، ارتفع ليصل إلى 115 جنيها في الصيدليات مع نقص في وجوده.

تابع مواقعنا