الأحد 25 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا توقع اتفاقية جديدة مع شركة بيونتك لضمان الحصول على لقاحها المضاد لفيروس كورونا

بيونتك
صحة وطب
بيونتك
الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 11:57 م

أبرمت ألمانيا اتفاقية جديدة، مع شركة بيونتك، لضمان الحصول على لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ألمانيا تضمن الحصول على لقاح فيروس كورونا

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، إن ألمانيا تعمل على ضمان المضي قدما في التعاون بين شركة بيونتك، وشريكتها الصينية، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

السماح بالمتغربين الألمان التطعيم

فيما أعلن المستشار الألماني أولاف شولتز عن اتفاق في وقت سابق من هذا الشهر، بالسماح للمغتربين في الصين باستخدام لقاح فيروس كورونا، من شركة بيونتك الألمانية،  في أول زيارة له للصين منذ أن أصبح مستشارًا.

وأكد المتحدث أن الحكومة الألمانية قد لاحظت الاحتجاجات في العديد من المدن الصينية الكبرى ضد سياسة صارمة لعدم انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك المعاملة العنيفة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الألمانية، أن الطلب على التطعيمات المعززة لا تزال منخفضة، على الرغم من انتشار متغيرات أوميكرون، بحسب ويترز.

وأشارت جمعية الممارسين العامين، إلى أن الطلب على التطعيمات المعززة ضد فيروس كورونا منخفض في ألمانيا، حيث ينتظر بعض المرضى جرعة معززة مصممة لمكافحة المتغيرات الفرعية أوميكرون BA.4 / 5 المنتشرة حاليا.

وفي سياق متصل، أوصت وكالة الأدوية الأوروبية، بمعزز بفيروس كورونا، المصمم لمكافحة المتغيرات الفرعية أوميكرون BA.4 /، بعد أيام من اعتماد زوج من التعزيزات المصممة لاستهداف متغير أوميكرون BA.1 الأقدم، وشددت على ضرورة التطيعم بالجرعات المعززة ضد فيروس كورونا، خلال الأشهر المقبلة.

 

تابع مواقعنا