الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل غرق مركب سياحي بالبحر الأحمر ووفاة شاب مصري من كفر الشيخ

لبيب الشاب المصري
محافظات
لبيب الشاب المصري ضحية غرق مركب سياحي
الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 10:10 م

شهدت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، خلال الساعات الماضية، استغاثات من أسرة الشاب لبيب يوسف المعداوي، والذي توفي في حادث غرق مركب سياحي بالبحر الأحمر بالقرب من المملكة العربية السعودية.

وأطلق العديد من أهالي كفر الشيخ استغاثات إلى السلطات السعودية لإجراء عمليات البحث عن الفقيد وسرعة انتشال جثمانه، مؤكدين أن المركب غرق أمس بالبحر الأحمر بالقرب من الحدود الشمالية للمملكة، وأنه حتى هذه اللحظات لم يتم العثور على جثمان الشاب المصري، الذي التحق بالعمل على المركب منذ شهر تقريبًا، حيث كان يعمل شيف على ذلك المركب. 

تفاصيل وفاة شاب مصري في حادث غرق مركب سياحي بالبحر الأحمر

من جانبه، قال كمال صلاح عبد الله، شقيق زوجة الشاب لبيب يوسف المعداوي، إن زوج شقيقته ذهب للملكة العربية السعودية للعمل، حيث إنه يعمل شيف سياحي، مؤكدًا أنه منذ شهر تقريبًا بدء العمل على مركب مصري، يدعي البرنسيسة ماجدة، تابع لشركة سعودية تسمى خط الشاطئ المحدودة.

لبيب الشاب المصري الغارق علي مركب سياحي
 

وتابع شقيق زوجة الشاب الغارق، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المركب ذهب من الغردقة إلى السعودية وبدأ العمل هناك، مؤكدًا أن زوج شقيقته التحق بالعمل على المركب منذ شهر تقريبًا، إلا أنه فجر أمس خرج المركب في رحلة إلى البحر الأحمر، وأثناء هذه الرحلة ارتفعت الأمواج بشكل كبير وغرق المركب.

لبيب الشاب المصري ضحية غرق مركب سياحي
 

واستكمل كمال، أنه جرى انتشال جميع أفراد طاقم المركب، ولم يتم العثور على زوج شقيقته وفرد آخر من دولة سيريلانكا، حيث آجرت السلطات السعودية بالأمس عملية مسح بالطائرات لموقع غرق المركب.

لبيب الشاب المصري ضحية غرق مركب سياحي
 

وأضاف كمال أن هناك مراكب ذهبت لموقع الغرق وقامت بالتصوير بمعدات حديثة، وتبين أن المركب الغارق قد استقر في عمق المياه على مسافة بعيدة للغاية تصل إلى 140 متر تقريبًا في قاع البحر وهي مسافة يستلزم معها إحضار غواصين، حتى يتمكنوا من الوصول لها والعمل على انتشال الجثامين من داخل المركب.

لبيب الشاب المصري ضحية غرق مركب سياحي
 

وناشد كمال السلطات السعودية بسرعة البحث عن زوج شقيقته وإحضاره إلى مسقط رأسه بقرية الروس بمركز مطوبس حتى يدفن بها، حيث إن الراحل أب لثلاثة أطفال أكبرهم عمرها 6 سنوات، وأصغرهم عمره شهور، وأنه كان قد خرج من أجل العمل لإنفاق على أسرته.

لبيب الشاب المصري ضحية غرق مركب سياحي
 
تابع مواقعنا