رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صابرين: التمثيل أصعب مجال في الكون.. وأحلم بلقاء والدي ولو للحظة ولا أخشى الموت | حوار

صابرين
فن
صابرين
الخميس 01/ديسمبر/2022 - 07:01 م

قدمت الكثير للفن وكرست حياتها له، ولم يمنعها الزواج وتكوين أسرة من تحقيق حلمها، فما زلت تعطي للفن حتى يومنا هذا، وعلى الرغم من الأزمات التي مرت بها وابتعادها عن مجال التمثيل عدة مرات إلا أن حبها للتمثيل هو من فاز في النهاية، ويقول البعض إن لكل فنان وجه آخر لا نراه على الشاشة، وهذا ما أكدته صابرين خلال حوارها مع القاهرة 24، حيث كشفت عن العديد من الأسرار في حياتها وأمنتيها في لقاء والدها ولو لمرة أخيرة، وتحدثت عن مهنة الفن والجانب الآخر من شخصيتها كـ أم قبل أن تكون فنانة.

وفتحت الفنانة صابرين قلبها لـ القاهرة 24 وتحدثت عن أحلامها وأمنيتها الأخيرة وخوفها من الفشل، كما أعربت عن سعادتها بما قدمته من أعمال فنية وإمكانية اعتزالها التمثيل في المستقبل.

وإلى نص الحوار…

في البداية.. حدثينا عن تجربة فيلم هاشتاج جوزني وهل توقعتي نجاح العمل؟

فيلم هاشتاج جوزني تجربة جميلة بالنسبة لي، ولكني لم أعرف ردود أفعال الجمهور والأصداء حتى الآن، لأني انتهيت من تصوير الفيلم وسافرت خارج مصر لتصوير مسلسلي الجديد، ولكن حدث موقف أزعجني خلال تصوير الفيلم وهو حذف جزء من دوري بسبب سفر بيومي فؤاد وضيق الوقت، والقائمون على الفيلم تسرعوا في طرحه وتمنيت أن يظهر العمل كما كان في السيناريو وأن يكون دوري كاملًا كما تخيلت.

ألم تقلقي من التعاون مع نجوم شباب في بداية مسيرتهم الفنية مثل مايان السيد وأمير المصري؟ أو أن تجربة الفيلم تقلل من مسيرتك؟

إطلاقًا، والتجربة لن تخسرني لأني أحرص على دعم النجوم الشباب ومساندتهم، ومايان وأمير فنانين موهوبين وأنا سعيدة بالتجربة.

الفنانة صابرين

بالحديث عن هاشتاج جوزني.. هل الزواج كان عائقًا قي حياتك الفنية أم مصدر دعم لكِ؟

الزواج لم يكن عائقًا في حياتي على الإطلاق، بل شعرت أنه كان مصدر دعم كبير في حياتي الفنية والمهنية.

بعد نجاحات عديدة في الفن.. هل تقلقين من المستقبل وهل اختيار الأعمال الفنية أصبح عبئا عليكِ؟

بالطبع، ومن منا لا يخشى المستقبل؟ اختيار الأعمال الفنية عبء عليّ منذ دخولي مجال التمثيل وبدايتي من أول يوم وليس الآن فقط.

التمثيل من أصعب المجالات.. فهل فكرتي في الاعتزال نهائيًا؟ أم كنتِ متأكدة من عودتك مرة أخرى في حالة البعد عن التمثيل؟

بالفعل، التمثيل من أصعب المجالات والمهن الموجودة في الكون ولكني لم أفكر في الاعتزال نهائيًا طوال مسيرتي الفنية، بل عندما أبتعد عن مجال الفن أعلم حينها أنني سأعود مرة أخرى مهما طالت فترة البعد؛ لأني لم أحب شيئا في حياتي مثل الفن، والتمثيل لا يُقارن بأي هواية أخرى لأنه إبداع مستمر.

الفنانة صابرين

حققتي نجاحًا كبيرًا بمسلسل أعمل إيه والذي تناول طرق التربية.. ما أنسب طريقة للتربية من وجهة نظرك كـ أم؟ 

أنا سعيدة بمسلسل أعمل إيه؛ لأنه تناول موضوعات اجتماعية هامة مثل التربية والأسرة، وبالنسبة لي أنسب طريقة للتربية أن نتحدث مع أولادنا في كل شيء يخصهم كـ أصدقاء وليس كـ والدين، وأن نكون مُلمين بكل ما يحدث في حياتهم، وهذه هي التربية الصحيحة أن يحبونا ولا يخافوا منا ولكن يخافون عليّ كـ والدتهم وصديقتهم.

هل تعتقدين أن هناك فرق بين الولد والبنت في التربية؟ أم أنهما متساويان في كل شيء حاليًَا؟

لا يوجد فرق بين الولد والبنت، ولكن الولد أصعب في التربية لأنه سيكون رجلًا مسئول عن أسرة ومنزل وزوجة ويُعتمد عليه، على عكس البنت سواء ناجحة أو فاشلة في النهاية ستتزوج وتنجب وستقوم بدورها، لأن الأمومة أهم شيء بالنسبة لها، ولكن الرجل هو من يتولى الماديات في المنزل، وبالتالي مسئولية تربية رجل سوي نفسيًا ويدعم المرأة ويحترمها شيء صعب وعبء كبير على الوالدين، ولكني في النهاية مثلما أكدت الولد والبنت متساويان ولكن طريقة التربية تختلف بينهما.

الفنانة صابرين

هل من أحلامك أن تستمري في التمثيل لآخر لحظة في عمرك؟ أم أن الفنان من المفترض أن يبتعد عن المجال بعد سن مُعين؟

بالطبع، أتمنى أن أكون ممثلة لآخر يوم في عمري، لأنه يوجد أدوار تُكتب لأعمار مختلفة، مثلما حدث مع نماذج عظيمة مثل هدى سلطان وأمينة رزق وكانا في مجال الفن لآخر لحظة في عمرهما، ومستمرين في العطاء والإبداع، وأنا أمامي عمر طويل وسأقدم أعمال أخرى وأعطي أكثر للفن.

حصلتي على تكريمات عديدة خلال مسيرتِ الفنية.. هل التكريم شيء أساسي للفنان وكيف يكون شعورك حينها؟

التكريم بالنسبة لي يمنحني شعورا بأنني موجودة، وهو لفتة جميلة لأي فنان وخاصًة عندما ترين زملاءك وتشعرين أنهم يدعمونك وفخورين بنجاحك، والجائزة ليست الأهم ولكن مدى نجاح أعمالك الفنية مع الجمهور هو الأهم وهذا يحملني مسئولية أكبر.

الفنانة صابرين

العديد من الفنانين رحلوا عن عالمنا مؤخرًا.. من أكثر فنان تأثرتِ بوفاته وتتمنين لقائه لآخر مرة؟

تمنيت لقاء الفنانة شويكار والتحدث معها لآخر مرة لأني تحدثت معها قبل وفاتها بأسبوعين فقط ومازلت متأثرة بوفاتها، وتأثرت أيضًا برحيل دلال عبد العزيز.

ما أكثر شيء تخشين منه في الحياة؟ وهل الموت من ضمنهم؟

أكثر شيء يخيفني هو الفشل أكثر من الموت؛ لأني لم أخف من الموت طوال حياتي، ولكن الفشل هو الموت الحقيقي في الحياة بالنسبة لي.

إذا كان أمامك فيلم يصور مسيرتك الفنية بأكلمها أمام عينيكِ.. هل ستشعرين بالرضا عنها؟

بالطبع، أنا راضية بمسيرتي الفنية بأكلمها؛ لأني قدمت سيرة فنية محترمة وأحمد الله عليها وأتمنى أن استمر في هذه المسيرة وأقدم أعمال أفضل.

الجمهور لاحظ تغيير ملامحك في الفترة الأخيرة وزعم البعض خضوعك لـ عملية تجميل.. فما هو سر جمالك؟

سر جمالي هو الرضا والجمال الداخلي وروح الهواية وحب الآخرين ومساعدتهم والعطاء، وأنا داخلي طاقة إيجابية كبيرة تنعكس على الخارج وتجعل من يراني يشعر بأني جميلة.

الفنانة صابرين 

وأخيرًَا.. إذا كنت تملكين بلورة سحرية ماذا ستطلبين منها؟

سأطلب منها أن أرى والدي ولو لـ يوم واحد في الدنيا، وسأحضنه وأعبر له عن اشتياقي إليه بعدما تركني.

تابع مواقعنا