الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأطباء عن الاعتداء على ممرضات قويسنا: يتكرر يوميا مئات المرات

جانب من الواقعة
أخبار
جانب من الواقعة
الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 10:01 م

قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن فيديو الاعتداء على ممرضات قويسنا لم يكن غريب بالنسبة للأطباء، وأصبح مشهد معتاد.

متأكدين من تحقيق العدل


وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "مشهد نراه يوميًا ويتكرر مئات المرات، يبقى المريض محصلش حاجة وهو داخل ويزعق فين الدكاترة، لكن الفرق اللي حصل إنه أتصور والناس شافت".

ولفت إلى أنه قبل شهر دخل طبيب العناية المركزة نتيجة الاعتداء عليه، مضيفا: متأكدين من تحقيق العدل، لأن الحادثة ظهرت في العلن، لكن مئات الحوادث يوميًا لا نسمع عنها، العدل أن نمنع هذه الحوادث.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لاعتداء مجموعة من الأشخاص على طاقم التمريض والعاملين في مستشفى قويسنا بمحافظة المنوفية.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما توجهت أسرة سيدة تعاني من نزيف حمل، إلى مستشفى قويسنا بالمنوفية، حيث أفاد بعض أفراد أسرة السيدة بأن الأطباء والعاملين هناك تأخروا في تقديم الخدمة الطبية لهم، بالإضافة إلى عدم وجود طبيب نساء وتوليد، في محاولة منهم لـ تبرير واقعة الاعتداء على طاقم التمريض هناك.

وبعد ذلك نشبت مشادات تطورت إلى حد الشجار بين أسرة السيدة وطاقم التمريض والعاملين في مستشفى قويسنا، وتعدت الأسرة بالضرب المبرح على طاقم التمريض وعاملات النظافة، بواسطة الكراسي وسلك كهرباء، مما تسبب في إصابة 5 ممرضات وإجهاض ممرضة أخرى، بالإضافة إلى إصابة 3 عاملات.

ومن جانبها، استنكرت النقابة العامة للتمريض، برئاسة الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، واقعة الاعتداء على طاقم التمريض في مستشفى قويسنا بمحافظة المنوفية، حيث طالبت الجهات المعنية بـ ضرورة التحقيق في الواقعة؛ وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشكل سريع، ضد المتسبب في تلك الواقعة، وأيضًا للكشف عن الملابسات الحقيقية للواقعة.

تابع مواقعنا