الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

انتخابات الاتحادات
تعليم
انتخابات الاتحادات الطلابية - صورة أرشيفية
الأحد 04/ديسمبر/2022 - 08:41 ص

تنطلق اليوم الأحد، الجولة الأولى من انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات الحكومية للعام الدراسي الحالي، ومن المقرر الفرز وإعلان النتائج النهائية على مستوى عضوية اللجان المختلفة بالفرق.

انتخابات الاتحادات الطلابية 

وتُجرى انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر، على أن تُجرى انتخابات أمناء اللجان ومُساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر القادم، وتُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر المقبل.

وفي وقت سابق، استعرض الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي والقائم بأعمال المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، حول نتائج المشروعات المقبولة على مستوى الجامعات الحكومية والتكنولوجية، وذلك خلال شهر أكتوبر 2022.

تأهيل المعامل للاعتماد الدولي 

أوضح التقرير، أن النداء الأول تضمن مشروع تأهيل المعامل للاعتماد الدولي دعم فني، مشروع تطوير الاختبارات العملية أيضًا، مشروع إنشاء بنوك الأسئلة، مشروع دعم وتأهيل البرامج التعليمية للاعتماد الدولي، مشروع دعم المشروعات الابتكارية لطلاب التعليم العالي، المشروعات التنافسية لتميز مؤسسات التعليم العالي.

وأشار التقرير إلى تقدم 28 جامعة حكومية وتكنولوجية بمقترحات المشروعات، وبلغ عدد المشروعات التي تقدمت بها الجامعات 137 مقترحًا، وكان عدد المقبول منها، من خلال لجان التحكيم 89 مقترحًا موزعة على أربع إدارات بالوحدة، وتم إنهاء إجراءات التعاقد معها بإجمالي تمويل يزيد على 108 ملايين جنيه.

تابع مواقعنا