رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أسعار الذهب بمصر تواصل الجنون.. 70 جنيها ارتفاعا في سعر الجرام خلال 24 ساعة

الذهب
اقتصاد
الذهب
السبت 03/ديسمبر/2022 - 07:20 م

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم 20 جنيها منذ بداية التعاملات اليوم السبت وحتى الآن، وذلك بعد ساعات من ارتفاعه بقيمة 70 جنيهًا في سعر الجرام، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر قيمة 1620 جنيهًا بعد أن كان مساء أمس الأول 1550 جنيهًا، ويواصل الذهب ارتفاعه السريع والمتوالي بشكل وصفه بعض خبراء الذهب بأنه ارتفاع جنوني وغير مبرر، ومنهم الخبير في مجال الذهب أمير رزق.

الذهب يواصل الارتفاع في مصر

وقال الخبير في مجال الذهب أمير رزق في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 إن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 1851 كما سجل الذهب عيار 18 قيمة 1389 جنيها بينما سجل الجنيه الذهب سعر 12960 جنيها بزيادة وصلت إلى 160 جنيها خلال 24 ساعة وعالميا وصل سعر الأونصة 1797 دولار.  

وأوضح أمير رزق، أن تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي مساء أمس الأول، سيطرت على أسواق الذهب محليا وعالميا حيث قال، إنه سيتم الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل الهبوط بالتضخم إلى 2% في العام المقبل، مضيفًا: ما زال أمامنا طريقا طويلا لخفض التضخم، ويجب أن يستمر تراجع النمو الاقتصادي دون الاتجاه العام، كما يجب أن تتراجع نفقات الأسر والخدمات ومرافق المنازل نتيجة رفع أسعار الفائدة.

وأضاف أمير رزق أن التضخم يسود العالم، وهو ما يؤثر على ارتفاع الأسعار متوقعا زيادة سعر الذهب خلال الأيام المقبلة، وحتى نهاية الشهر الجاري.

ويُقدر إنتاج مصر من الذهب بنحو 15.8 طن سنويًا، يأتي أغلبه من منجم السكري بالصحراء الشرقية. 

تابع مواقعنا