السبت 24 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فوائد الخيار قبل النوم للبشرة.. ماسكات متنوعة للترطيب والتفتيح والنعومة

فوائد الخيار قبل
كايرو لايت
فوائد الخيار قبل النوم للبشرة
الأحد 04/ديسمبر/2022 - 02:20 ص

تتطلع الكثير من النساء لمعرفة فوائد الخيار قبل النوم للبشرة، حيث يساهم الخيار في تحقيق فوائد صحية وجمالية في آن واحد بفضل محتواه العالي من الماء، والذي يعمل بدوره على ترطيب الجلد وإزالة سموم الجسم، ما يعود بالنفع على البشرة، وهو ما نوضحه لكم بالتفصيل في سطورنا التالية.

 

فوائد الخيار قبل النوم للبشرة

قبل أن نوضح لكم فوائد الخيار قبل النوم للبشرة، لابد من التنويه بأن جسم الإنسان يحتوي في تكوينه على 70% من الماء، وفي المقابل يحتوي الخيار على 96% ماء بجانب مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات، والتي تساعد في محاربة أضرار الجذور الحرة، فضلا عن الفيتامينات مثل A وB1 وC وK والبروتينات والألياف والماغنيسيوم، والبوتاسيوم.

فوائد الخيار قبل النوم للبشرة

 

يمكن تحقيق فوائد الخيار قبل النوم للبشرة سواء بتناوله أو باستعماله كماسك موضعي، ومن هذه الفوائد ما يلي:

  • المحافظة على رطوبة البشرة نظرًا لاحتوائه على حمض البانتوثنيك أو فيتامين ب ٥ الذي يستخدم لعلاج حب الشباب.
  • تقليل تجاعيد البشرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يحفز نمو الخلايا الجديدة.
  • تخفيف مشاكل الجلد مثل الالتهابات والتورم والاحمرار وحروق الشمس لاحتواء الخيار على مضادات الأكسدة.
  • ولتحقيق فوائد الخيار قبل النوم للبشرة يمكن صنع عصير الخيار وإضافة ملعقة من العسل إليه ويغسل به الوجه ويترك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل شطفه مع تكرار الماسك بمعدل 3 مرات أسبوعيا.
  • تتحقق فوائد الخيار قبل النوم للبشرة أيضا بوضع شرائح الخيار على العينين لتقليل الهالات السوداء وتبريد الجلد وتقليل تورم العينين في الصباح.
  • إزالة المناطق الداكنة والعمل على توحيد لون البشرة بفضل احتواء الخيار على مادة “الريتينول” المحفزة من إنتاج مادة الميلانين.
  • تطهير البشرة من الميكروبات والفطريات والالتهابات البكتيرية، وتقليل ظهور الرؤوس السوداء والحبوب البيضاء.
  • تفتيح البشرة وعلاج مشكلات البشرة الدهنية بفضل احتواء الخيار على مجموعة من المواد القابضة.
فوائد الخيار قبل النوم للبشرة

 

فوائد الخيار للبشرة

استكمالا لرصد فوائد الخيار قبل النوم للبشرة سنوضح لكم مجموعة من الماسكات الفعالة في حماية البشرة وترطيبها والمكون الأساسي فيها هو الخيار كالتالي:

 

ماسك إزالة تصبغ الجلد

يمكن تحقيق فوائد الخيار للبشرة بتحضير ماسك يضم عصير الخيار وبياض بيضة، وسيعمل هذا الماسك على إزالة تصبغ الجلد بفضل احتوائه على بروتينات ومضادات الأكسدة، حيث يتم وضع الماسك على البشرة النظيفة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه.

 

ماسك علاج عيوب البشرة

الماسك الثاني الذي نحقق به فوائد الخيار للبشرة هو ماسك معالج سيعتمد على عصير الخيار وإضافة الشوفان له، ثم يتم فرده على البشرة مدة نصف ساعة ويشطف بعدها بالماء الفاتر، وسيعمل على ترطيب الجلد وعلاج تلف الجلد الناجم عن التلوث البيئي.

 

ماسك تبريد الجسم

الماسك الثالث لتحقيق فوائد الخيار للبشرة سيتم فيه الاعتماد على عصير الخيار مع الشاي الأخضر لتقليل تورم الجلد ومنع ظهور علامات الشيخوخة، كما يحتوي هذا الماسك على خصائص مضادة للالتهابات ويوصي به خبراء التجميل.

 

ماسك لنعومة القدمين

لمن ترغب في الحصول على أقدام ناعمة يمكنها تحضير ماسك عصير الخيار وإضافة زيت الزيتون له وفرده على القدمين للتمتع ببشرة نضرة ناعمة ومرطبة.

 

ماسك لسد المسام

خلط عصير الخيار مع ماء جوز الهند سينتج عنه ماسك سحري في تحسين وظيفة الجلد وسد المسام المفتوحة باتساع، وهو ماسك يحتوي على حامض الستريك، وحمض الماليك، وهما أسباب فوائد الخيار قبل النوم للبشرة إذا ما تم تطبيقهما موضعيا على الجلد.

 

ماسك تفتيح البشرة

من ضمن فوائد الخيار للبشرة ما يحققه في التفتيح، حيث يحتوي الخيار على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات إلى جانب وجود العناصر الغذائية الأساسية في تغذية البشرة، والتخلص من الاسمرار، ولذلك يفضل تحضير ماسك من عصير الخيار المضاف له جل الصبار.

تابع مواقعنا