رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

30 جنيها ارتفاعا في سعر جرام الذهب في مصر اليوم السبت 3- 12 - 2022

الذهب
اقتصاد
الذهب
السبت 03/ديسمبر/2022 - 09:46 م

واصلت أسعار الذهب  في مصر ارتفاعها على مدار اليوم، حيث زاد سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة الأكثر انتشارا في مصر 30 جنيها، منذ بداية تعاملات اليوم السبت 3-12-2022 مسجلا 1630 جنيها لـ سعر الجرام. 

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وحسب أمير رزق الخبير في مجال الذهب فإن هذا الارتفاع لم يسجل في تاريخ صناعة الذهب في مصر، مشيرا إلى أن سعر جرام الذهب عيار 24 زاد 32 جنيها على مدار اليوم السبت، ولازال مرشحا للزيادة نتيجة وجود سوق موازِ للدولار في مصر كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيمة 1897 جنيها في حين سجل سعر الجنيه الذهب 13400 جنيها.

وأوضح أمير رزق، أنه من المتوقع أن ينخفض سعر جرام الذهب في مصر كما سينخفض عالميا بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في منتصف الشهر الجاري، حيث من المتوقع أن يرتفع سعر الفائدة وهو ما سيقلل من الإقبال على الذهب.

وارتفع سعر الذهب خلال الأسبوع الماضي حوالي 150 جنيها في سعر الجرام مسجلا أعلى زيادات في تاريخه.  

ويُقدر إنتاج مصر من الذهب بنحو 15.8 طن سنويًا، يأتي أغلبه من منجم السكري بالصحراء الشرقية.

وأوضح أمير رزق، أن تصريحات جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي مساء أمس الأول، سيطرت على أسواق الذهب محليا وعالميا حيث قال، إنه سيتم الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل الهبوط بالتضخم إلى 2% في العام المقبل، مضيفًا: ما زال أمامنا طريقا طويلا لخفض التضخم، ويجب أن يستمر تراجع النمو الاقتصادي دون الاتجاه العام، كما يجب أن تتراجع نفقات الأسر والخدمات ومرافق المنازل نتيجة رفع أسعار الفائدة.

تابع مواقعنا