رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خالد علي: ترحيل الباحث إسماعيل الإسكندراني إلى قسم المنتزه لإتمام إجراءات إخلاء سبيله

إسماعيل الإسكندراني
سياسة
إسماعيل الإسكندراني
السبت 03/ديسمبر/2022 - 11:49 م

قال المحامي خالد علي، إنه تم ترحيل الباحث إسماعيل الإسكندراني من السجن إلى الإسكندرية، حيث يوجد بقسم المنتزه لإتمام إجراءات إخلاء سبيله.

وكتب خالد عبر موقع فيس بوك: “الحمد لله تم ترحيل إسماعيل الإسكندراني من السجن إلى الاسكندرية وهو الآن بقسم المنتزه لإتمام إجراءات إخلاء سبيله”.

وفي أكتوبر الماضي أعلن خالد علي أن المحكمة العليا للطعون العسكرية (النقض العسكري) قررت تخفيض حكم السجن 10 سنوات على الباحث إسماعيل الإسكندراني إلى 7 سنوات فقط.

وأوضح علي في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيس بوك أن الإسكندراني من المفترض أن يُخلى سبيله في 30 نوفمبر 2022.

وقبل أيام أعلنت لجنة العفو الرئاسي، التنسيق مع الجهات المختصة على استقبال دفعة جديدة، 30 شخصًا من المُفرج عنهم بقرار من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا، والمحبوسين على ذمة قضايا رأي.

كما أكد النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، على التنسيق المستمر بين لجنة العفو الرئاسي والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى تسلم اللجنة قائمة جديدة من المجلس القومي في هذا الصدد، وأنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة العفو عن مجموعة جديدة من النزلاء.

بينما قال الدكتور ولاء جاد الكريم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، إنه منذ إعلان الرئيس عن مبادرة العفو الرئاسي، المجلس أعلن عن تلقي طلبات العفو من خلال الموقع الإلكتروني ومقراته جميعها، وتلقينا عدد كبير من الطلبات، وهذه الطلبات يتم النقاش المستفيض مع مقدميها، لضمان أن كل الوثائق متاحة والمتعلقة بالمحكوم عليه أو المحتجز احتياطيًا.

تابع مواقعنا