رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الزوج يتهم أسرتها بقتلها | القصة الكاملة لاستخراج جثة سيدة بعد 45 يوما من وفاتها

جثة - أرشيفية
محافظات
جثة - أرشيفية
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:23 م

قرر المحامي العام لنيابات غرب طنطا، فتح تحقيق في البلاغ المقدم من زوج مقيم بقرية كفر نصير بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية ضد أسرة زوجته وذويها المقيمين بمحافظة كفر الشيخ بالتسبب في إنهاء حياة زوجته المدفونة بمقابر أونا بقرية قلين بمحافظة كفر الشيخ، حيث تم إرسال مذكرة بالإنابة إلى جهات التحقيق بمركز قلين لكشف ملابسات وفاة الزوجة.

استخراج جثة سيدة 

من جانبها أمرت نيابة مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ باستخراج جثة سيدة تبلغ من العمر 24 عاما بعد دفنها، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية ومعرفة سبب الوفاة، وذلك لبيان وجود أي شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

 

فريق من النيابة يعاين الجثة

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مقابر قرية أونا بدائرة مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ لاستخراج الجثة ونقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، ويتولى رجال الطب الشرعي مناظرة ومعاينة الجثة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

تفاصيل اكتشاف الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة إلى ما بعد وفاة المتوفاة ودفنها، إذ إن زوج المتوفاة الغائب عن منزله في ذلك الوقت، أبلغته زوجة شقيقه، التي تسكن معهم في نفس بيت العائلة، أن زوجته توفيت بشكل مفاجئ في أثناء زيارة والدها ووالدتها وشقيقها لها في منزل الزوجية، الكائن بقرية كفر نصير بدائرة مركز بسيون بمحافظة الغربية، الخاص بعائلته. 

وأضاف الزوج، في بلاغه أمام جهات التحقيق، أن زوجة شقيقه تسكن في نفس المنزل المقيمة به زوجته، حيث سمعت صراخات واستغاثات من زوجته، في أثناء زيارة ذويها في منزل الزوجية الخاص بالزوج لكنها لم تتدخل. 

وأضاف أن زوجة شقيقه علمت في صباح اليوم التالي، بوفاة زوجته بشكل مفاجئ من أسرتها، محاولة نقلها إلى المستشفى المركزي ببسيون لمعرفة سبب الوفاة، والتأكد من وفاتها، لكن أسرة المتوفاة وذويها رفضوا ذلك، الأمر الذي أكد وجود شبهة جنائية في الوفاة، مما دفع زوجه شقيقه إلى إحضار طبيبة القرية للكشف الظاهري على زوجته، وأثناء توقيع الطبيبة الكشف الطبي على جثة زوجته، تبين تورم الوجه وانتفاخ الشفاه، وأن الوفاة غير طبيعية، ويوجد شبهة جنائية في الوفاة، الأمر الذي رفضته أسرة المتوفاة، وأسرعت في إنهاء إجراءات دفنها بمقابر الأسرة في محافظة الغربية مستغلين غياب الزوج. 

واتهم الزوج ذوي المجني عليها وأسرتها بالتسبب في وفاتها وإنهاء حياتها وقتلها عمدا، حيث تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 8031 لسنة 2022 بدائرة مركز بسيون محل إقامة الزوج، مطالبًا باستدعاء الطب الشرعي للكشف الظاهري على الجثة واستدعاء شهود عيان الواقعة.

وانتقلت جهات التحقيق رفقة الطب الشرعي إلى المقابر وتم استخراج الجثة استعدادًا لتشريحها.

تابع مواقعنا