الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي على طاولة تعليم النواب اليوم

 سامي هاشم
سياسة
سامي هاشم
الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 06:24 ص

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب برئاسة النائب سامي هشام، رئيس اللجنة، خلال اجتماع اليوم، الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك بعد رفع أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب. 

 

ومن المقرر أن يحضر وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اجتماع  لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب برئاسة النائب سامي هشام، المقرر عقدها اليوم. 

 

وفي وقت سابق، أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي بـ مجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، بضرورة عمل إحصائية بشأن عدد أطفال التوحد في المراحل التعليمية المختلفة، وكذلك بيان كافة الاحتياجات وحجم العجز في المعلمين في هذا الشأن.

مناهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي


وطالب الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، بضرورة حصر كليات التربية التي يوجد بها أقسام تربية خاصة، بالتنسيق مع كلية علوم الإعاقة بجامعة الزقازيق، لعمل بروتوكول تعاون بين وزارات الصحة، التربية والتعليم، والتعليم العالي، لتشكيل لجان لتحديد أنواع الإعاقة المختلفة، وتحديد المكان الأفضل للتعليم.

 

وفي سياق منفصل، كانت شهدت الجلسة العامة بالأمس، الموافقة على مشروع تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في المجموع، وإرجاء الموافقة النهائية لجلسة لاحقة، كما شهدت ذات الجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي،  الموافقة على 3 اتفاقيات موقعة بين مصر وجهات خارجية بشأن التنقيب عن البترول. 

 

بينما أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان وكذلك مكاتب لجان الخطة والموازنة والدستورية والتشريعية تعكف على مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التصالح فى مخالفات البناء ومشروعي قانوني مقدمين من النائب عمرو درويش والنائب إيهاب منصور على مدار أسبوعين، الأسبوع الحالي والأسبوع المقبل. 

 

وطالب رئيس مجلس النواب، من ممثلي الهيئات البرلمانية للأحزاب المختلفة والنواب الحرص على حضور اجتماعات اللجان نظرًا لأهمية مشروع القانون، حيث جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أمس الإثنين.

تابع مواقعنا