رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس شعبة الذهب: محدش راضي عن زيادة الأسعار.. وهناك زيادات غير مقبولة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:22 م

أعرب هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية عن استياءه من ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق خلال الأيام الحالية، مؤكدًا أن هناك زيادة غير مسبوقة في مصر.

محدش راضي عن اللي بيحصل في سوق الذهب

 

هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية قال في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه الحكاية، مساء اليوم الاثنين: فيه حالة استياء عام من التجار قبل أي حد ومحدش راضي عن اللي بيحصل في سوق الذهب، وفيه زيادات غير مسبوقة في الذهب.

وأضاف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية: ما يحدث هي حالة لم نرها نتيجة لدخول أموال من خارج القطاع ومن الناس العادية والمستوردين وقطاعات مختلفة لشراء الذهب، بعد المستوردين يقوم بتصدير الذهب ويجي بدلًا منه حصيلة دولارية.

وأكمل: نعاني من عدم سحب المشغولات الذهبية، نتيجة للإقبال على السبائك والجنيهات الذهبية.. ونحن غير سعداء بما يحدث في السوق لأن الكميات بتتشفط، وبالتالي هناك أزمة لا بيع ولا تشغيل.

وشهد سوق الذهب في مصر، اليوم الإثنين 5 من شهر ديسمبر الجاري، حالة كبيرة من عدم الاستقرار، حيث تجاوز سعر جرام الذهب من عيار 21 حاجز الـ 1800 جنيه.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تحريك الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة، لم تشهدها أسواق الصاغة المصرية من قبل.

وعلى الرغم من استقرار سعر تداول الأوقية في البورصة العالمية، والتي سجلت 1797 دولار أمريكيا، بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 5 أشهر، إلا أن أسعار الذهب قد ارتفعت بشكل كبير وخاصةً خلال أسبوع فقط، والذي شهد عدة ارتفاعات متتالية، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 2000 جنيه، أما عيار 18 فـ سجل 1547 جنيهًا.

تابع مواقعنا