رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

شعبة الذهب: شراء المستوردين كميات كبيرة وتصديرها للخارج لتوفير الدولار سبب ارتفاع الأسعار

الذهب
اقتصاد
الذهب
الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:44 م

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن ارتفاع الأسعار غير اعتيادي وغير مسبوق وبمعدلات لم تشهدها مصر من قبل على مدى تاريخها خلال السنوات الماضية. 

ولفت رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية إلى أن السوق شهد دخول كمية كبيرة من الأموال الخاصة بالاستثمارات الأخرى للدخول لشراء الذهب، منهم تجار وموزعون ومستوردون.

المستوردون اشتروا كميات كبيرة من الذهب وصدروها للخارج

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية مساء اليوم الاثنين، أن هناك بعض المستوردين اشتروا كميات كبيرة من الذهب وصدروها للخارج لجلب العملة الدولار، مؤكدا أن تلك الخطوات تؤثر بشكل كبير على حركة البيع والشراء للمحال التجارية والتجار بشكل عام.

وأكد أن المستوردين هم من اشتروا الذهب وصدروه للخارج مقابل الدولار، لتوفير العملة الأجنبية لإعادة استخدامها في استيراد منتجات أخرى، مشيرًا إلى أن عملية بيع الذهب خارجيًا أمر من السهل تطبيقه، عن طريق حصوله على الموافقة وختم مصلحة الدمغة.

 إقبال غير طبيعي على شراء الذهب

وأشار ميلاد، إلى أن هناك إقبالا غير طبيعي على شراء الذهب، ولكن السبائك الذهبية والجنيه هما الأكثر طلبًا خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هناك طلبات كثيرة لدى تجار الذهب ليس لديهم القدرة على تلبية الطلب المتزايد على الذهب.

ونوه رئيس شعبة الذهب الغرف التجارية، بأن هناك خطورة شديدة على التجار نتيجة هذا الإقبال لاسيما وأنه ليس لديهم القدرة على العمل خاصة كما ذكرنا سابقا أن الطلب مرتفع على السبائك والجنيهات الذهبية فقط بعيدا عن المشغولات.

تراجع الذهب مرهون بفتح باب استيراد السبائك الذهبية 

ونوه رئيس شعبة الذهب، بأن تراجع الذهب مرهون بفتح باب استيراد السبائك الذهبية وتراجع الطلب المرتفع على الذهب، مما يخلق توزانا حقيقيا في السوق، لافتا إلى أن هناك بعض التخوف أيضا من قبل أصحاب الفوائض المالية والمستحوذين على الذهب من بيع الذهب وإعادة الاستثمار في قطاعات أخرى.

تابع مواقعنا