الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: ليس هناك علاقة بين الطقس البارد ونزلات البرد

نزلات البرد
صحة وطب
نزلات البرد
الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 10:43 م

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون بجامعة ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية، عدم وجود علاقة بين الطقس البارد وإمكانية حدوث إصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء، وذلك وفقًا لما نشر بصحيفة ذا صن البريطانية.

ليس هناك علاقة بين الطقس البارد ونزلات البرد

قال الدكتور بنيامين بلير، المؤلف الرئيسي للدراسة، لم يكن هناك سبب مقنع لوجود هذه الزيادة الواضحة للعدوى الفيروسية خلال الأشهر الباردة، حيث يرجح الجميع أن فصل الشتاء هو موسم الإصابة بالبرد ونزلات الإنفلونزا، ولذلك يظل الناس عالقون بالمنازل خلال الأيام البارد إعتقادًا منهم أن هذا سوف يحميهم من الإصابة، ولكن ما يحدث العكس، مشيرًا إلى أن هذا ما يجعل الفيروسات تنتشر بسهولة.

الإستجابة المناعية تحارب نزلات البرد

وأضاف بنيامين، إلى أن نتائج الدراسة توصلت إلى وجود سبب جذري بيولوجي للاختلاف الموسمي في الالتهابات الفيروسية التنفسية التي نراها خلال شهور الشتاء، وخاصة خلال عامي الوباء، حيث كشفت الدراسة أن الاستجابة المناعية تحارب العدوى الفيروسية مثل نزلات البرد.

وفقًا إجراءات الدراسة، أجرى الباحثون اختبار الاستجابة المناعية للأنف للعديد من الالتهابات الفيروسية المختلفة، بما في ذلك كوفيد 19 وفيروسين آخرين يسببان نزلات البرد تحت درجات حرارة مختلفة، ووجدوا أن الأشخاص الأصحاء الذين تم فحصهم في درجات حرارة عالية لديهم إستجابة مناعية نصف فعالة، وهذا يشير إلى وجود اختلاف موسمي لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي.

تابع مواقعنا