---
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قرارات غريبة.. طلاب دار علوم القاهرة يشتكون من كثرة الأسئلة المقالية في امتحانات منتصف العام

كلية دار العلوم جامعة
تعليم
كلية دار العلوم جامعة القاهرة
الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 02:18 م

اشتكى عدد من طلاب كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة من وجود أسئلة مقالية كثيرة في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وجاء ذلك بعد إعلان إدارة الكلية جداول امتحانات منتصف العام، معتبرين أن هذا غير جيد بالمرة ولا يناسبهم خصوصًا بعد تعودهم على أسئلة البابل شيت.

امتحانات الفصل الدراسي الأول 

وفي هذا الصدد، قالت هاجر رضا، إن مواعيد امتحانات الفصل الأول غير جيدة بالمرة ولا تناسبنا على الإطلاق، مؤكدة أن فكرة وجود أسئلة مقالية في الامتحانات بعد التعود على نظام البابل شيت غير جيدة ويعتبر تعقيدًا.

وأضافت الطالبة، أن هذه القرارات غريبة ومن وقت لـ آخر يكون هناك قرار ليس في صالحنا، مشيرة إلى أنه يجب تخفيف الأسئلة المقالية في الامتحانات وتصل لـ10 % فقط حتى نستطيع الحل بطريقة مرضية دون وجود أية خوف أو توتر.

ومن جانبها، أشارت شيماء محمد إلى، إلى أن المدة بين  الامتحانات لا تكفي وهي يوم أو اثنين فقط، فلا نستطيع المذاكرة للامتحانات، مؤكدة أن وجود 60 % من الأسئلة المقالية في امتحانات منتصف العام قرارًا ليس في صالحنا ويجب أن يكون رسميًا وواضحًا منذ بداية الدراسة.

وتابعت الطالبة، أنه يجب على الكلية مراعاة جميع مستويات الطلاب سواء كان الضعيف أو المتوسط أو المتفوق حتى نحصل على تقديرات مناسبة وجيدة، متمنية أن يكون هناك أسئلة مقالية تصل لـ 10 % فقط لاغير.

تعليقات طلاب كلية دار العلوم جامعة القاهرة 
تعليقات طلاب كلية دار العلوم جامعة القاهرة 

 

وفي نفس السياق، علق محمود أحمد، على وجود أسئلة مقالية في امتحانات منتصف العام بنسبة كبيرة، متسائلا: هذا القرار صدر على أي أساس؟ وهل سيكون على جميع الكليات بجامعة القاهرة أم كلية دار علوم فقط.

ولفت الطالب إلى أننا تعودنا على نظام أسئلة البابل شيت في الـ 3 سنوات السابقة ونريد أسئلة مقالية، ولكن بنسبة صغيرة ليست كبيرة حتى نستطيع الحل، خصوصًا أننا لا نعلم منذ بداية الدراسة، مؤكدًا أن هذا يعتبر تعجيزا للطلاب ولا في صالحنا إطلاقًا.

 جدير بالذكر أنه منذ إعلان جداول امتحانات منتصف العام لـ طلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة وهناك غضب شديد بين الطلاب والطالبات طوال الوقت بسبب وجود أسئلة مقالية في امتحانات منتصف العام ويطالبون بـ التقليل حتى يستطيعون الحل دون وجود أية مشكلة.

تابع مواقعنا