رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أخبار التعليم اليوم │ تنظيم 1040 نشاطًا في 890 مدرسة استفاد منها أكثر من 47 ألف طالب

وزارة التربية والتعليم
تعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 04:02 م

يقدم القاهرة 24، خدمة موجز أخبار التعليم يوميًا لكل متابعيه، وكان أبرزها: التعليم: تنظيم 1040 نشاطًا في 890 مدرسة استفاد منها أكثر من 47 ألف طالب.

 

التعليم: تنظيم 1040 نشاطًا في 890 مدرسة استفاد منها أكثر من 47 ألف طالب

أعلنت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لقصور الثقافة، نتائج تفعيل بروتوكول التعاون المُوقع بين الوزارتين لتنفيذ سلسلة من الفعاليات لطلبة المدارس في مختلف محافظات الجمهورية خلال شهري نوفمبر وأكتوبر، بهدف الوصول بالمنتج الثقافي إلى الطلاب في مختلف محافظات مصر، واكتشاف مواهبهم ورفع وعيهم وذائقتهم الفنية في مراحل التعليم المختلفة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بلغ عدد الأنشطة التي نُفذت خلال تلك الفترة 1040 نشاطًا في 890 مدرسة على مستوى الجمهورية، واستفاد منها أكثر من 47 ألف طالب في المراحل العمرية المختلفة.  

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

وزير التعليم: تطبيق الأنشطة في المدارس هدفه اكتشاف المواهب في مختلف المجالات

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن يوم الأنشطة الذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي الحالي؛ يهدف إلى تنويع المهارات لدى الطلاب، واكتشاف المواهب في مختلف المجالات ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري، وهي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030، مشيرًا إلى أهمية اكتشاف الموهوبين والفائقين في المدارس، حيث أنهم من يستطيعون صنع الفارق في المستقبل، حتى نصل إلى التعليم المنتج للإبداع.

وأوضح حجازي، أن يوم الأنشطة الذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي الحالي؛ يهدف إلى تنويع المهارات لدى الطلاب واكتشاف المواهب في مختلف المجالات ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري، وهي من أهم محاور رُؤية مصر التنموية 2030، مشيرًا إلى أهمية اكتشاف الموهوبين والفائقين في المدارس.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

التدخين واستخدام الهاتف المحمول.. محظورات داخل لجان امتحانات علوم حلوان

كشف الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم بـ جامعة حلوان، عن المحظورات التي يمنع الطلاب ارتكابها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مؤكدًا أن هناك البعض من الطلاب يجهلون تلك المحظورات خصوصًا الفرقة الأولى المستجدين.

وأوضح أبو الدهب في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم 25 ديسمبر المقبل داخل القاعات الامتحانية، وسط إجراءات احترازية مشددة ووقائية، حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى أنه لن يسمح دخول الطلاب لجنة الامتحان بعد مرور 10 دقائق من بدء الوقت المحدد، ولابد من وجود الكارنية الخاص بالطالب أو ما يثبت قيده بالجامعة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

قرارات غريبة.. طلاب دار علوم القاهرة يشتكون من كثرة الأسئلة المقالية في امتحانات منتصف العام

اشتكى عدد من طلاب كلية دار العلوم بـ جامعة القاهرة من وجود أسئلة مقالية كثيرة في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

جاء ذلك بعد إعلان إدارة الكلية جداول امتحانات منتصف العام، معتبرين أن هذا غير جيد بالمرة ولا يناسبهم، خصوصًا بعد تعودهم على أسئلة البابل شيت.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تابع مواقعنا