رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

انطلاق القمة الخليجية.. وولي العهد السعودي يؤكد ضرورة وجود حل عادل للقضية الفلسطينية

الأمير محمد بن سلمان
سياسة
الأمير محمد بن سلمان
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 01:18 م

انطلقت منذ قليل، أعمال القمية الخليجية في العاصمة السعودية الرياض، بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي .

في بداية الجلسة؛  قال الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، إن دول مجلس التعاون الخليجي؛ تؤكد ضرورة وجود عادل للقضية الفلسطينية، وفق للشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، بما يكفل للشعب الفلسطيني حقة في إقامة دولة مستقله على حدود 1967.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، في كلمة له اليوم الجمعة في افتتاح القمة الخليجية الصينية، أن المملكة تؤكد دعمها الكامل للوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية، تماشيًا مع مبادرة المملكة لإنهاء هذه الأزمة وفقًا المرجعيات الثلاث.

التزام ايران بالمبادئ والمواثيق الدولية والوفاء بالتزاماتها الدولية النووية 

وأوضح ولي العهد السعودي، أن المملكة تؤكد  ضرورة التزام إيران بالمبادئ والمواثيق الدولية والوفاء بالتزاماتها الدولية النووية، والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومبدأ حسن الجوار.

وأعلن الأمير محمد بن سلمان، اعتزام المملكة تقديم مرحلة ثانية من رؤية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بشأن تطوير أعمال مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن الرؤية تأخذ بعين الاعتبار؛ التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة، فضلًا عن الدروس المستفادة في مكافحة كورونا والتعاون في القضايا الإقليمية والدولية، وما يطلبه من تطوير منظومة مجلس التعاون.

وتابع ولي العهد السعودي: إدراكا من بأهمية التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة  للأجيال المقبلة، اتخذت المملكة العديد من الإجراءات والعديد من المبادرات في هذا المجال، كما هنأ هيثم بن طارق آل سعيد  سلطان عمان، على تولي رئاسة الدولة الثالثة والأربعون من مجلس التعاون الخليجي.

تابع مواقعنا