رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يصل إلى مقر انعقاد القمة العربية الصينية في الرياض

الرئيس السيسي والأمير
أخبار
الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 03:04 م

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، لمقر انعقاد القمة العربية الصينية في الرياض، حيث كان في استقباله الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.  

 

القمة العربية الصينية في الرياض

وكان الرئيس السيسي، وصل مساء الأمس إلى العاصمة الرياض، لحضور القمة العربية الصينية الأولى. 

ووفقا لما قاله السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي عقد عدة لقاءات على هامش زيارته للرياض، كان أبزرها لقائه مع نظيره الصيني. 

تقدم السيسي بالتهنئة للرئيس الصيني، مجددًا على إعادة انتخاب الرئيس شي جين بينج مؤخرًا أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الصيني لفترة ثالثة، معربًا عن الثقة في استمرار الصين في المضي قدمًا على طريق التنمية تحت قيادته، والتطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التقى مساء الأمس في الرياض، مع محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، على هامش مشاركة الرئيس السيسي في القمة العربية الصينية. 

وأكد متحدث الرئاسة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى  صباح اليوم مع الرئيس التونسي قيس سعيد، بالعاصمة الرياض.

كما أكد راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى، صباح اليوم مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني،بالعاصمة الرياض.

تابع مواقعنا