رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مجلس التعاون الخليجي: الأمن المائي لمصر والسودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي

سد النهضة الإثيوبي
سياسة
سد النهضة الإثيوبي
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 03:15 م

قال مجلس التعاون الخليجي، اليوم الجمعة، إن الأمن المائي لـ مصر والسودان؛ جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

وأكد مجلس التعاون الخليجي، في بيان ختامي بعد قمة اليوم الجمعة، أهمية وقف التدخل في شؤون ليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة، مشيرًا إلى أن الحكومة اللبنانية بسطت سيطرتها على الشارع، في محاولة لإعادة الانضباط.

 

 

مجلس التعاون يؤكد رفض التدخلات الإقليمية في سوريا

وأكد المجلس؛ رفض دول الخليج العربية، التدخلات الإقليمية في شؤون سوريا الداخلية، موضحًا أن القمة الخليجية الصينية تؤكد ضرورة ضمان الطابع السلمي لبرنامج إيران النووي.

في سياق متصل، أكدت القمة الخليجية الصينية، التي عقدت اليوم الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، الاتفاق على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والصين، وأهمية الدعم المتبادل بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، وأهمية الحوار بمشاركة دول المنطقة لمعالجة الملف النووي الإيراني.

كما شددت القمة، على دعم مجلس القيادة اليمني للتوصل إلى حل سياسي وفق المبادرة الخليجية، وتعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وعُقدت في العاصمة السعودية، الرياض اليوم الجمعة، قمة خليجية صينية، بحضور الرئيس الصيني شي جين بينج، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يعقب هذه القمة اليوم في الرياض، قمة أخرى عربية صينية، يشارك فيها عدد واسع من القادة العرب على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة الرئيس الصيني.

تابع مواقعنا