الأحد 14 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق اكتشاف عدوى الجهاز التنفسي لدى الأطفال

الكشف عن التهابات
صحة وطب
الكشف عن التهابات الجهاز التنفسي
السبت 10/ديسمبر/2022 - 05:49 ص

مع انخفاض درجات الحرارة، وظهور الطقس البارد والدخول بفصل الشتاء، تظهر العديد من التهابات الجهاز التنفسي، بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي وخاصة بين الأطفال، حيث تعتبر التهابات الجهاز التنفسي أحد العوامل التي تؤدي إلى خطر الإصابة بالتهابات حادة بالصدر.

ووفقا لما جاء بموقع تايمز ناو نيوز، هناك عدة طرق تمكن الوالدين من من اكتشاف التهابات الجهاز التنفسي السفلي لدى الأطفال في المنزل، والتي تشير إلى التهابات الشعب الهوائية الحادة والالتهاب الرئوي.

معدل التنفس ينذر بخطر الإصابة 

يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك مصاب بالتهابات شعبية أو رئوية من خلال قياس معدل التنفس أي عدد الأنفاس التي يأخذها الطفل في دقيقة واحدة، وخاصة خلال فصل الشتاء، حيث يرتبط الطقس البارد بـ الالتهاب الرئوي القصبي وإلتهاب الشعب الهوائية، لذلك ينصح الأطباء بقياس التنفس إذا كان طفلك يعاني من السعال.

كيفية قياس التنفس للأطفال في المنزل

عندما ينام الطفل، اخلع ملابسه واحسب عدد المرات التي يرتفع فيها الصدر لمدة دقيقة، وإذا كان عمر طفلك أقل من عام، فإن 55 في الدقيقة الواحدة يشير إلى إصابة طفلك بالتهابات الجهاز التنفسي، وإذا كان عمر طفلك من سنة وحتى 5 سنوات وكان قياس التنفس يزيد عن 40 نفس في الدقيقة الواحدة، فإن هناك مشكلة، وإذا كان طفلك فوق سن الـ 5 سنوات  ويزيد قياس التنفس عن 30 نفس في الدقيقة الواحدة، فإن هناك مشكلة أيضا، ومن الأفضل إجراء قياس التنفس لطفلك أثناء نومه.

تابع مواقعنا