الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل غير المسلمين مجرد 7 مليار كومبارس ومصيرهم جهنم؟ أسامة الأزهري يجيب

أسامة الأزهري
دين وفتوى
أسامة الأزهري
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 07:37 م

وجه الإعلامي أحمد الدريني سؤالًا للدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال حلقة اليوم من برنامج الحق المبين قائلًا: هل ربنا عرفوه بالعقل أم عرفوه بالشريعة.


وقال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الله عرفوه بالعقل لأنه قبل أن تأتي الشريعة كان هناك الإنسان غير المؤمن بالشريعة، ولا يؤمن بالقرآن العظيم، ولا يؤمن بسيدنا محمد علشان يعتمد على أدلة السُنة المشرفة ولا يؤمن بالله أصلًا، فما مدى حجية دليل الشريعة علشان تقول إن ربنا عرفوه بالشريعة؟، ولا أنت مُصر أن تحبس نفسك في مخاطبة المسلمين فقط وتشيل من دماغك التعامل مع 7 مليار إنسان على ظهر الأرض.

أضاف الأزهري خلال حلقة اليوم من برنامج الحق المبين مع الإعلامي أحمد الدريني: طيب وغير المؤمن بالله ورسوله، والملحد فكيف يعرف الله بالشريعة؟

كما وجه أحمد الدريني سؤالًا للشيخ أسامة الأزهري قائلًا: هل غير المسلمين مجرد 7 مليار كومبارس ومصيرهم جهنم؟

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: يوم ما الإنسان المسلم يرى نفسه إنه هو الوحيد المتواجد على الأرض وإنه الوحيد الذي سيدخل الجنة فإنه بذلك يكون فقد حقيقة الإسلام، فإن نظر الإنسان المسلم  إلى الناس على أنه أفضل منهم وأنه يتسامى عليهم فإنه يردد في أعماق نفسه أنا خير منه، وهي مقولة إبليس التي من أجلها طرد من الجنة.

 

لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من كبر 

 

وأردف، ولأجل هذا يقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام: لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من كبر، ولأجل هذا يقول الله تعالى: سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ. 

واستكمل، إذا انعكست نظرة الإسلام المسلم لدين الله تعالى على أنه يملأ نفس الإنسان كِبرًا وتعاليًا على الناس يكون بذلك نسخة من إبليس، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا من ظَلمَ معاهَدًا أوِ انتقصَه أو كلَّفَه فوقَ طاقتِه أو أخذَ منهُ شيئًا بغيرِ طيبِ نفسٍ فأنا خَصمهُ يومَ القيامةِ.

وأردف: يبقى جاء المخزون الديني يقول له إياك أن تتعامل مع غير المسلم ولو بكسر خاطر بغير طيب نفس منه.

تابع مواقعنا