رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا.. التانجو يخطف التأهل إلى نصف نهائي المونديال

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 11:56 م

انتهت قبل قليل مباراة الأرجنتين وهولندا، التي جمعت كلا المنتخبين على ستاد لوسيل، ضمن لقاءات دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022.

نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على الطواحين في مباراة الأرجنتين وهولندا، بنتيجة 4-3 عن طريق ركلات الترجيح، بعد نهاية أوقات المباراة الأصلية والإضافية بهدفين لمثلهما.

ركلات ترجيح مباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022

وأحرز لمنتخب الأرجنتين في ركلات الترجيح، كلًا من ليونيل ميسي وليوناردو باريديس وجونزالو مونتيل ولوتارو مارتينيز، فيما أهدر كلًا من إنزو فيرنانديز ركلة وحيدة للتانجو.

على الجانب الآخر، سجل لمنتخب هولندا كلًا من تيون كووبميينيرز فوتر فيجورست ولوك دي يونج، فيما أهدر كلًا من فيرجيل فان دايك أول ركلة ثم تبعه ستيفن برجيوس في الركلة الثانية.

وتقدم منتخب التانجو في مباراة الأرجنتين وهولندا بهدف أول في الشوط الأول عن طريق مولينا، قبل أن يُضاعف النتيجة عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء.

ورغم التأخر بهدفين إلا أن طواحين هولندا، تمكنوا من العودة بالهدف الأول وتقليص نتيجة مباراة الأرجنتين وهولندا عن طريق فوتر فيجورست في الدقيقة 83، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويخطف تعادلًا مثيرًا وثمينًا في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع، وسط استعداد لاعبي وجماهير التانجو للاحتفال بالتأهل، ليعكر صفو الأرجنتينيين ويتم لجوء الطرفين إلى الأشواط الإضافية من أجل حسم التأهل.

وفي الأشواط الإضافية، دخل منتخب هولندا بقوة كبيرة من أجل قتل المباراة وخطف الهدف الثالث من أجل تحقيق ريمونتادا تاريخية وضمان التأهل، قبل أن ينتهي الشوط الإضافي الأول دون وجود أي جديد.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، عاد لاعبو الأرجنتين للضغط وامتلاك الكرة مرة أخرى وهددوا مرمى الطواحين في أكثر من هجمة لم تسفر أي منها عن هدف، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح من أجل حسم صاحب بطاقة التأهل والتي ابتسمت إلى الأرجنتين.

تشكيل الأرجنتين وهولندا

ودخل منتخب الأرجنتين مباراة هولندا، بتشكيل مكون من:-

في حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

في خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز.

في خط الوسط:مولينا، دي بول، إينزو فيرنانديز، ماك اليستير، أكونيا.

في خط الهجوم: ليونيل ميسي، جوليان ألفاريز.

على الجانب الآخر، دخل منتخب هولندا مباراة اليوم أمام الأرجنتين، بالتشكيل على النحو التالي:-

في حراسة المرمى: نوبيرت.

قي خط الدفاع: تيمبر، فيرجيل فان دايك، سيرجي آكي.

في خط الوسط: فرانكي دي يونج، ديمفريس، بليند، دي رون.

في خط الهجوم: كودي جاكبو، ممفيس ديباي، بيرجوين.

تابع مواقعنا