الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. مجلس النواب يستكمل جلساته ويستعرض مشروع قانون هيئة قناة السويس

مجلس النواب
سياسة
مجلس النواب
الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 06:32 ص

يستكمل مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، جلساته العامة، اليوم الاثنين، حيث يستعرض المجلس تقرير لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

 

 مشروع قانون هيئة قناة السويس

 

كما ينظر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، بخصوص 23 اقتراحًا برغبة مقدم من النواب، أهمها بخصوص إلزام المدارس الخاصة والدولية بالتحصيل الإلكتروني للمصروفات الدراسية، كذلك اقتراح إدراج عمليات مرضى تشوه الأسنان عند الأطفال ضمن منظومة الرعاية الصحية التأمين الصحي للطلبة.

 

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، قال خلال الجلسة العامة أمس، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020، يأتي تنفيذا لالتزامات مصر الدولية، بناء على الاتفاقية متعددة الأطراف في المسائل الضريبية.

 

 

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن التعديل المقدم يقتصر مجال إعماله على تبادل المعلومات بين الدول فقط لمكافحة الضرائب وإخفاء المتهربين لثرواتهم على مستوى الدول.

 

وأوضح جبالي، إن التعديلات لا تمس العمليات المصرفية للمواطنين، أو الأسرار التجارية أو المصرفية أو المهنية، لافتا إلى أن مصر على موعد خلال أيام لتقييم مجموعة القرناء للشفافية للأغراض الضريبية.

تابع مواقعنا