رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الإسكندرية تنعى اثنين من طلابها توفيا في حادث طوسون.. وعميد التربية الرياضية: لم أستطع إبلاغ أهليتهما

حادث طوسون
محافظات
حادث طوسون
الإثنين 19/ديسمبر/2022 - 07:05 م

نعت جامعة الإسكندرية وكلية التربية الرياضية أبو قير بنين، وفاة اثنين من طلاب الفرقة الأولى في الكلية بعد أن لقيا مصرعهما اليوم الاثنين، إثر وقوع حادث مروري، حيث صدمتهما سيارة نقل كانت تحمل الدقيق، بشارع 25 بطوسون، شرقي المحافظة. 

وفاة طالبين بتربية رياضية الإسكندرية 

ونشرت الصفحة الرسمية لكلية التربية الرياضية بنين، بأبوقير، بيان نعي لكلا الطالبين وهما كل من الطالب أدهم سامح سالم موسى، والطالب علي عمرو علي السيد، وجاء نصه: انا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى، مضيفًا نعزي أنفسنا وأولياء الأمور بكل حزن وأسف وذلك في وفاة أبناءنا الطلاب التي وافتهم المنية اليوم صباحا نتيجة حادث أليم أثناء حضورهم للكلية.

الطالب المتوفي فى حادث طوسون بالإسكندرية

IMG-20221219-WA0060
IMG-20221219-WA0060

وعمت حالة من الحزن الكبير بين طلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والعاملين فور سماع الخبر، وتبين أن كلا الطالبين كانا في الفرقة الأولى وأنهما كانا في طريقهما إلى الكلية، اليوم الاثنين، لالتزامهما بخوض امتحان العملي من الفصل الدراسي وكانا يستقلان دراجة نارية لأحدهما بشارع 16 المتفرع من شارع 25 بمنطقة طوسون المؤدي إلى الكلية.

حزن في الكلية

من جانبه، عبر الدكتور محمد بلال، عميد كلية التربية الرياضية بنين، بجامعة الإسكندرية، عن حزنه الشديد، إزاء وفاة الطالبين، مقدمًا العزاء لأسر الطالبين وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

وأضاف عميد الكلية، في تصريحات خاصة، أن كلا الطالبين كان متجهان إلى مقر الكلية لأداء امتحانات العملي، مؤكدا أنه كلف وكيل الكلية بإبلاغ الأسرة عقب ورود إشارة بالواقعة، لعدم قدرته على إبلاغهم بالخبر.

وأكد بلال أن الحزن العميق الذي يعم كلية التربية الرياضية بنين بالإسكندرية على صعيد الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والعاملين فور سماع الخبر، مؤكدًا أن جميع طلاب الكلية من أبنائه.

الطالب المتوفي فى حادث طوسون

IMG-20221219-WA0061
IMG-20221219-WA0061

بداية الواقعة 

وتلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة المنتزة ثان، يفيد بوفاة طالبين بكلية التربية الرياضية بنين، صدمتهما سيارة نقل تحمل دقيق أثناء سيرهما بدراجة نارية، بشارع 25 بمنطقة طوسون، أثناء توجههم للكلية. 

جرى نقل جثامين كلا الطالبين إلى المشرحة وتم وضبط السائق المتهم وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة. 

تابع مواقعنا